صنداي تايمز: اسرائيل تجري تدريبات عسكرية في رومانيا تمهيدا لضرب ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51990/

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في عددها ليوم 1 اغسطس/آب ان تحطم مروحية اسرائيلية عسكرية خلال عمليات تدريب في رومانيا الاسبوع الماضي كشف عن استعدادات سرية اسرائيلية لمهاجمة ايران. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان قواتها في رومانيا كانت تستعد لعملية ضد ايران تشمل نقل قوات خاصة وعمليات بحث وانقاذ.

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في عددها  ليوم 1 اغسطس/آب ان تحطم مروحية اسرائيلية عسكرية خلال عمليات تدريب في رومانيا الاسبوع الماضي كشف عن استعدادات سرية اسرائيلية لمهاجمة ايران.
وقد اسفر الحادث عن مقتل 6 من طاقم المروحية الاسرائيلية وأحد ضباط سلاح الجو الروماني . وقد سقطت المروحية التي هي من طراز "سيكورسكي سي إتش - 53" في جبال الكاربات اثناء تحليقها وسط غيوم كثيفة.

كما افادت الصحيفة ان 8 مروحيات اسرائيلية كبيرة  تستخدم لنقل الجنود وتعود الى سربي الطائرات 118 و114 الاسرائيليين ارسلت منذ 18 يوليو/تموز مع طواقمها  الى رومانيا للقيام  بتدريبات سرية تحت عنوان "سماء زرقاء"  تجري  في قاعدة بوزاو الواقعة جنوب رومانيا .
بدورها ذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية ان قواتها في رومانيا كانت تستعد لعملية ضد ايران تشمل نقل قوات خاصة وعمليات بحث وانقاذ في مناطق غير مألوفة. وقال مصدر لسلاح الجو الاسرائيلي "لقد اخترنا رومانيا لغرض معين. فهي على بعد مماثل من اسرائيل كما هو من ايران... كما ان بامكاننا ان نتعرف هنا على كيفية تحاشي انظمة مقاومة الطائرات والرادارات  الروسية الصنع، وهو ما يساعدنا في توجهنا الى ايران وعودتنا منها".
ويذكر ان اسرائيل وقعت اتفاق تعاون مع رومانيا يسمح لسلاح الجو الاسرائيلي بالقيام بعمليات تدريب في البلاد.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك