قتيل و 3 جرحى اثر سقوط 5 صواريخ على ميناءي ايلات الاسرائيلي والعقبة الاردني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51988/

اعلنت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية عن ان 5 صواريخ اطلقت باتجاه ميناء ايلات الاسرائيلي فجر يوم 2 اغسطس/اب، سقط 3 منها في ايلات فيما سقط واحدا على الاقل في البحر ، اما الاخر فسقط في ميناء العقبة الاردني. وفي هذه السياق، اعلن وزير الداخلية الاردني نايف القاضي بان صاروخا من نوع غراد سقط وسط شارع رئيسي في مدينة العقبة الاردنية الساحلية، مما ادى الى مقتل شخص واحد واصابة 3 اخرين بجروح.

اعلنت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية عن ان 5 صواريخ اطلقت باتجاه ميناء ايلات الواقع على البحر الاحمر في جنوب اسرائيل فجر يوم 2 اغسطس/اب، من دون سقوط اصابات.

واوضحت الاذاعة ان 3 من هذه الصواريخ سقطت في ايلات فيما سقط واحد على الاقل في البحر، اما الاخر فسقط في ميناء العقبة الاردني.

 وبهذا الصدد، نقلت وكالة رويترز عن قائد الشرطة الاسرائيلية موشي كوهين اعتقاده  بان تكون الصواريخ التي سقطت على مدينة ايلات جنوب اسرائيل ومدينة العقبة الاردنية صباح اليوم الاثنين قد أطلقت من سيناء المصرية.

يذكر ان ميناء ايلات الاسرائيلي وميناء العقبة الاردن ومنتجعات مصرية قريبة مطلة على البحر الاحمر تعرضت في وقت سابق الى اعمال عنف نسبت الى متشددين اسلاميين.

وفي الاردن، اعلن  وزيرالداخلية نايف القاضي لوكالة الانباء الفرنسية يوم 2 اغسطس/اب، ان صاروخا من نوع غراد سقط صباح اليوم الاثنين وسط  شارع رئيسي في مدينة العقبة الاردنية الساحلية، مما ادى الى مقتل شخص واحد اصابة 3 اخرين  بجروح .  واضاف "لا زلنا نجمع المعلومات حول الحادث".

مصادر امنية مصرية تستبعد ان تكون الصواريخ التي سقطت على ايلات قد اطلقت من سيناء

وفي السياق ذاته، قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" بان مصادر امنية مصرية استبعدت ان تكون الصواريخ التي سقطت على ايلات قد اطلقت من سيناء.
واكدت المصادر عدم منطقية اطلاق هذه الصواريخ من سيناء. وقالت بان هناك نقاط مراقبة مستمرة على طول الحدود مع رفح، بالاضافة الى عدم وجود اية عناصر لتنظيم القاعدة في مصر.

ونفت المصادر ايضا ان تكون عملية اطلاق الصواريخ قد تمت من قبل عناصرفلسطينية او تخريبية، لان المنطقة مؤمنة تماما من الجانب المصري. وقالت لا يعقل ان يتم اطلاقها من سيناء حيث ان عملية الاطلاق تسبقها عملية نقل وتركيب للمنصات وهذا لم يحدث. كما وانه ليس من المنطقي نقل صواريخ من قطاع غزة الى سيناء لاطلاقها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية