بي بي سي: دوكو عمروف يتنحى عن قيادة الانفصاليين الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51979/

افادت قناة "بي بي سي" يوم 1 اغسطس/آب نقلا عن خبر نشره احد المواقع الالكترونية في الانترنت بأن زعيم المسلحين الانفصاليين في الشيشان دوكو عمروف (46 عاما) سيتنحى عن مهام القيادة على خلفية تدهور صحته، وعين احد القادة الميدانيين المدعو اسلام بيك فدالوف خليفة له. وامتنعت موسكو الرسمية عن التعليق على ما ورود في هذا الخبر.

افادت قناة "بي بي سي" يوم 1 اغسطس/آب نقلا عن خبر نشره احد المواقع الالكترونية في الانترنت بأن زعيم المسلحين الانفصاليين في الشيشان دوكو عمروف (46 عاما) سيتنحى عن مهام القيادة على خلفية تدهور صحته مؤخرا.
ويظهر شريط فيديو نشر على موقع فرنسي لتبادل الشرائط المصورة، ثم رفع بعد ذلك، يظهر رجلا يبدو وكأنه عمروف يقول إنه يسلم مسؤولياته الى رفيق له أصغر سنا، مؤكدا أنه سيواصل شخصيا شن "الجهاد" في القوقاز. كما قال المتحدث في الشريط إن الرجل الذي يجلس بجواره واسمه اسلام بيك فدالوف يمكن له القيام بمهام القيادة "بحيوية أكثر".
هذا وامتنعت موسكو الرسمية حتى الآن عن التعليق على ما ورد غي هذا الخبر.
ويذكر ان فدالوف يعتبر واحداً من انشط  القادة الميدانيين للمسلحين الانفصاليين الشيشان  ويقال إنه شارك في حرب الشيشان الأولى (1994 ـ 1996)، وحارب ضد القوات الروسية في حرب عام 1999. وأقسم اسلام بيك فدالوف  يمين الولاء لعمروف عام 2007، كما ذكر ذلك موقع "قوقاز ـ تسينتر" التابع للانفصاليين الشيشان.
والجدير بالذكر ان عمروف مطلوب للعدالة الروسية لتدبيره هجمات ارهابية والقيام باختطاف مواطنين بغرض تحصيل فدى ولارتكاب جرائم اخرى، كما يصنف رسميا كإرهابي من قبل وزارة الخارجية الأمريكية. وكان عمروف اعلن مؤخرا مسؤوليته عن تفجيرات مترو الأنفاق بموسكو في آذار/مارس عام 2010 التي اودت بحياة عشرات المواطنين. كما قال عمروف إنه قد أمر بتفجير قطار بين موسكو وسان بطرسبورغ في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2009، مما أسفر ذلك التفجير عن مقتل 29 شخصا. وكان عمروف تولى منصب "وزير الأمن" في الحكومة الانفصالية الشيشانية في الفترة ما بين عامي 1996 و1999.
المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)