الاسد يرفض المساومة مع اسرائيل حول الجولان ويجدد تحذيراته باحتمال اندلاع حرب في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51977/

اعلن الرئيس السوري بشار الاسد رفض بلاده المساومة مع اسرائيل على احتفاظها بجزء من الاراضي السورية المحتلة. جاء ذلك في كلمة نشرت يوم 1 اغسطس/آب في مجلة جيش الشعب وجهها الرئيس السوري الى القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ65 لتأسيس الجيش العربي السوري . كما جدد الاسد تحذيراته من تزايد احتمال اندلاع حرب جديدة في المنطقة.

اعلن الرئيس السوري بشار الاسد رفض بلاده المساومة مع اسرائيل على احتفاظها بجزء من الاراضي السورية المحتلة. جاء ذلك في كلمة نشرت يوم 1 اغسطس/آب في مجلة جيش الشعب وجهها الرئيس السوري الى القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ65 لتأسيس الجيش العربي السوري .

واكد الاسد ان "احلال السلام يتطلب استعادة كامل التراب المحتل حتى خطوط الرابع من حزيران 1967 ، وإذا ظن أحد ما أن سورية قد تساوم على أرضها المحتلة فإنه واهم لأن تحرير الجولان حق يسكن أعماق السوريين شعبا وجيشا وقيادة..  ومهما ازدادت التهديدات فإنها أعجز من أن تغير ما غدا جزءاً من الثقافة والحياة لدى جميع أبناء سورية الذين ينظرون إلى أن الكرامة هي عنوان السيادة".
وجدد الاسد تحذيراته من تزايد احتمال اندلاع حرب جديدة في الشرق الاوسط قائلا "إن طيف السلام الحقيقي في المنطقة يبتعد وتزداد احتمالات الحرب والمواجهة التي أنتم أهل لها". واضاف قوله "يخطئ من يظن أن سورية قد تساوم على ثوابتها فهي على يقين تام أن تكلفة الصمود والمقاومة مهما بلغت تبقى أقل بكثير من تكلفة الخضوع والاستسلام وأن العربدة ليست دليل قوة وإن وصلت حداً غير مسبوق". 
هذا وجاءت هذه التصريحات بعد أن عبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مؤخرا عن اهتمام اسرائيل باستئناف المفاوضات مع دمشق، غير انه لفت الى ان "هناك آراءً مختلفة بشأن ما اذا كان السوريون جادين في نيتهم دخول محادثات السلام أم يدعون ذلك لتحسين سمعتهم الدولية فحسب"، حسبما نقلت صحيفة "جيروزالم بوست".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية