مقتل شخصين واصابة اكثر من 40 اخرين بجروح في انفجار بقطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51976/

قتل شخصان وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح في انفجار وقع في منزل أحد قادة حركة حماس ببلدة دير البلح في غزة فجر يوم 2 اغسطس/اب. من جهتها اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان موسكو قلقة ازاء التوتر الجديد حول قطاع غزة وتدعو كافة الجهات الى ضبط النفس وعدم تصعيد الوضع المتأزم.

قتل شخصان وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح في انفجار وقع في منزل أحد قادة حركة حماس ببلدة دير البلح في غزة فجر يوم 2 اغسطس/اب.

وأوضح مسؤولون أمنيون في الحكومة المقالة ان صاروخا اطلق من طائرة حربية اسرائيلية صباح اليوم الاثنين وسقط على منزل علاء الدنف المسؤول في الجناح العسكري للحركة.

من جهته نفى الجيش الاسرائيلي  قيامه بتوجيه ضربة جوية الى غزة أو  بأي نشاط عسكري في المنطقة.

وحسب المصادر لم يتضح بعد ما اذا كان الدنف قد قتل في الانفجارام لا.

موسكو تبدي قلقها ازاء تصعيد التوتر بين الاسرائيليين والفلسطينيين

من جهتها اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان موسكو قلقة ازاء التوتر الجديد حول قطاع غزة وتدعو كافة الجهات الى ضبط النفس وعدم تصعيد الوضع المتأزم.
وجاء في بيان الوزارة المنشور يوم الاثنين 2 اغسطس/آب على موقعها الالكتروني "ندين كافة مظاهر الارهاب بما فيها اطلاق الصواريخ على المناطق الجنوبية لاسرائيل وكذلك الردود الاسرائيلية المبالغ فيها على هجمات المسلحين الفلسطينيين والتي تؤدي الى اصابات بين المدنيين الفلسطينيين".
كما يقول البيان "ان العمل على استقرار الوضع يعتبر الآن مهمة اساسية لجميع المهتمين في تقدم المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية ووضعها في اطار المحادثات المباشرة"، واضاف "لا يجوز السماح بتسبب استخدام العنف في وقف العملية السلمية في منطقة الشرق الاوسط والتي يبذل المجتمع الدولي، بما فيها روسيا، جهودا حثيثة لاستئنافها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية