واشنطن تنوي نشر عناصر درعها الصاروخية في بلغاريا أو تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51962/

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في عددها الصادر يوم الأحد 1 أغسطس/آب أن الولايات المتحدة تنوي في إطار إقامة عناصر درعها الصاروخية نشر سفنها العسكرية المجهزة بمجمعات "إجيس" الصاروخية المتعددة الأهداف في البحر الأسود إضافة إلى إنشاء محطة رادار في بلغاريا أو تركيا.

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في عددها الصادر يوم الأحد 1 أغسطس/آب أن الولايات المتحدة تنوي في إطار إقامة عناصر درعها الصاروخية نشر سفنها العسكرية المجهزة بمجمعات "إجيس" الصاروخية المتعددة الأهداف في البحر الأسود إضافة إلى إنشاء محطة رادار في بلغاريا أو تركيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية أن الإدارة الأمريكية اقتربت من التوصل إلى اتفاق مع أنقرة أو صوفيا بشأن إقامة محطة الرادار التي سترسل معلومات إلى السفن العسكرية الأمريكية المنتشرة بصورة مؤقتة في البحرين الأسود والأبيض المتوسط.

ويذكر في هذا الصدد أن الولايات المتحدة قد أقامت مثل هذا الرادار للإنذار المبكر عن إطلاق الصواريخ في كل من اليابان وإسرائيل منذ عامين. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الرادار قادر على متابعة أهداف بحجم الكرة عن بعد نحو 4،7 ألف كيلومتر.

وتشير "واشنطن بوست" إلى أن تنفيذ خطط البنتاغون هذه تعني أن الدرع الصاروخية الأمريكية قد تبدأ بالعمل في جنوب أوروبا العام المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك