طهران ستحاكم المواطنين الأمريكيين الـ3 بتهمة التسلل إلى أراضيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51947/

أعلن رامين مهمانبرست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران ستحاكم 3 مواطنين أمريكيين تحتجزهم منذ سنة، بتهمة التسلل بطريقة غير شرعية إلى داخل الأراضي الإيرانية. وقال الدبلوماسي الايراني ردا على الدعوة التي وجهها الرئيس الأمريكي باراك أوباما الى السطات الإيرانية للافراج عن المعتقلين، إن المواطنين الأمريكيين سيمثلون أمام المحكمة الإيرانية، مشددا على أنه لا جدوى مما سماه محاولة التأثير على القضاء الإيراني من خلال الضغط السياسي أو الإعلامي في هذا الشأن.

أعلن رامين مهمانبرست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأحد 1 أغسطس/آب أن طهران ستحاكم 3 مواطنين أمريكيين تحتجزهم منذ سنة، بتهمة التسلل بطريقة غير شرعية إلى داخل الأراضي الإيرانية.
وقال الدبلوماسي الايراني ردا على الدعوة التي وجهها الرئيس الأمريكي باراك أوباما الى السطات الإيرانية للافراج عن المعتقلين، إن المواطنين الأمريكيين سيمثلون أمام المحكمة الإيرانية، مشددا على أنه لا جدوى مما سماه محاولة التأثير على القضاء الإيراني من خلال الضغط السياسي أو الإعلامي في هذا الشأن.
وتقول عائلات الأمريكيين الثلاثة شين باور وساره شورد وجوش فتال إنهم عبروا الحدود العراقية الإيرانية الى الجانب الإيراني عن طريق الخطأ. لكن السلطات الإيرانية أعلنت مجددا ان المعتقلين هم جواسيس حاولوا التسلل الى إيران لجمع معلومات حساسة ونقلها لاحقا الى الولايات المتحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك