نتانياهو: إطلاق المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين في منتصف أغسطس/آب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51945/

توقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن تستأنف المفاوضات المباشرة مع السلطة الوطنية الفلسطينية في منتصف أغسطس/آب الجاري. وقال نتانياهو خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية يوم الاحد 1 أغسطس/آب ان هذا الموعد لم يتم التأكيد عليه لحد الآن، مشيرا الى أن الوضع حول استئناف المفاوضات سيتضح خلال الأيام القريبة القادمة.

توقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن تستأنف المفاوضات المباشرة مع السلطة الوطنية الفلسطينية في منتصف أغسطس/آب الجاري.
وقال نتانياهو خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية يوم الاحد 1 أغسطس/آب ان هذا الموعد لم يتم التأكيد عليه لحد الآن، مشيرا الى أن الوضع حول استئناف المفاوضات سيتضح خلال الأيام القريبة القادمة.
وذكر رئيس الوزارء الاسرائيلي أنه حصل على دعم كل من الرئيس المصري حسني مباراك والعاهل الأردني عبدالله الثاني في هذا الموضوع، لكن الرئيس الفلسطيني يحاول إعاقة إطلاق المفاوضات.
ونفى نتانياهو أن يكون قد تسلم خطة فلسطينية تقترح حلولا لقضايا الحل النهائي، كما سبق أن صرح بذلك صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية  في حديث لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية.

قيس ابو ليلى: لا مجال لبدأ المفاوضات المباشرة ما لم تلتزم اسرائيل بوقف الاستيطان وقفا كاملا والالتزام بقرارات الشرعية الدولية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أكد قيس أبو ليلى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينة صلابة الموقف الفلسطيني المطالب بوقف الإستيطان الإسرائيلي بشكل كامل قبل بدء المفاوضات المباشرة.
وقال ابوليلى ان هذا الموقف لن يقابل من الجانب الفلسطيني الا بالرفض، وكل التوقعات التي تشير الى بدء المفاوضات المباشرة في منتصف اغسطس/اب او بداية الشهر القادم تهمل حقيقة ان هناك اجماعا فلسطينيا وطنيا شاملا اكده اكثر من قرار للجنة التنفيذية، وسيعاد تأكيده يوم الاثنين القادم في قرار اللجنة الجديد، بأنه لا مجال لبدأ المفاوضات المباشرة ما لم تلتزم اسرائيل بوقف الاستيطان وقفا كاملا والالتزام بقرارات الشرعية الدولية كمرجعية لعمليات السلام بما يعني العودة الى حدود الرابع من حزيران 67.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية