روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51940/

يتولى الوفد الروسي لدى هيئة الأمم المتحدة يوم 1 أغسطس/آب رئاسة مجلس الأمن الدولي للشهر الجاري. ومن المقرر أن يتسلم فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة مسؤولية تنظيم عمل المجلس من جوي أغفو السفيرة النيجيرية لدى الهيئة.

يتولى الوفد الروسي لدى هيئة الأمم المتحدة يوم 1 أغسطس/آب رئاسة مجلس الأمن الدولي للشهر الجاري. ومن المقرر أن يتسلم فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة مسؤولية تنظيم عمل المجلس من جوي أغفو السفيرة النيجيرية لدى الهيئة.وفي يوم الاثنين 2 أغسطس/آب سيجري الرئيس الجديد سلسلة من اللقاءات مع أعضاء المجلس الآخرين لتنسيق برنامج عمل المجلس للشهر الجاري، حيث سيتم إقرار البرنامج خلال اجتماع  مجلس الأمن يوم الثلاثاء المقبل. وفي يوم الخميس سيعقد تشوركين مؤتمرا صحفيا للحديث حول خطط مجلس الأمن المستقبلية.
ومن المقرر أن تتركز المشاورات في مجلس الأمن هذا الشهر على نشاط قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في العراق ولبنان والوضع في إقليم كوسوفو الصربي، الى جانب التقرير التقليدي حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.
كما يتعين على المجلس في هذا الشهر تحديد مصير بعثة الامم المتحدة في شرق تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى. ومن المرجح أن تبادر روسيا الى العودة مجددا لموضوع مكافحة القرصنة عند السواحل الصومالية خلال فترة رئاستها في مجلس الأمن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)