مؤسس "ويكيليكس" ينفي مسؤوليته عن مقتل مسربي وثائق عسكرية سرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51914/

نفى جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الألكتروني مسؤوليته عن مقتل مسربي الـ90 ألف وثيقة حول الحرب في أفغانستان. وقال جوليان أسانج في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم السبت 31 يوليو/تموز إنه لا توجد أدلة عن مقتل مخبرين أفغان عملوا مع القوات الأمريكية بسبب تسريبه تلك الوثائق".

نفى جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الألكتروني مسؤوليته عن مقتل مسربي الـ90 ألف وثيقة حول الحرب في أفغانستان.
وقال جوليان أسانج في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم السبت 31 يوليو/تموز إنه لا توجد أدلة عن مقتل مخبرين أفغان عملوا مع القوات الأمريكية بسبب تسريبه تلك الوثائق".

واتهم أسانج وزارة الدفاع الأمريكية بمحاولة تحويل انتباه الرأي العام عن فحوى الوثائق المسربة، قائلا إن دوره ليس حماية مصادر معلومات الجيش الأمريكي. وأشار أسانج إلى أنه دعا الحكومة الأمريكية إلى مراجعة الوثائق قبل تسريبها من أجل إنقاذ أرواح المخبرين الذين قد يفضح أمرهم، لكن الحكومة نفت ذلك.

وتساءل أسانج عن "سبب تركيز البنتاغون على هؤلاء الضحايا الافتراضيين بدل القتلى الـ 20 ألفا الذين قضوا في أفغانستان كما تظهر تلك الوثائق".

وفي شأن متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الجندي الأمريكي الذي يشتبه بأنه من سلم موقع "ويكيليكس" وثائق عن العراق وأفغانستان قد نقل من الكويت إلى سجن في الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك