مرحلة جديدة في عملية تحديث القطارات بروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51910/

أطلقت شركة سكك الحديد الروسية "إر جي دي" قطار "سبسان" السريع من الدفعة الثانية لسلسلة هذه القطارات ليسير على خط موسكو- نيجني نوفغورود.

 أطلقت شركة سكك الحديد الروسية "إر جي دي" قطار "سبسان" السريع من الدفعة الثانية لسلسلة هذه القطارات ليسير على خط موسكو- نيجني نوفغورود، مراعيةً تفادي الأخطاء، التي ارتكبت عند تشغيل خط موسكو- بطرسبورغ.
ويأتي تشغيل هذا الجيل الجديد من القطارات السريعة على الخطوط الحديدية الروسية رمزا لتحديث الشبكة، واختبارا أثبت عدم جاهزية البنية التحتية لمثل هذا التحديث، ما يفترض بذل الجهود وتنفيذ مشاريع متممةً للنهوض بقطاع المواصلات بما يتجاوب والمهمات المطروحة. هذا، بينما يتعزز التعاون مع شركة سيمينس الألمانية مصممة ومنفذة هذه القطارات، والتي تدرب الفنيين الروس، لتقوم في المستقبل بنقل تقنيات هذه الصناعة إلى روسيا.
وقال  كبير مصممي قطار "سابسان"  أندريه أسليب " هذا المشروع رابح اقتصاديا لأن "إر جي دي" أدركت أن التعاون معنا مثمر. وقد حجزوا لدينا قطارات أخرى، وسنقوم بتصنيع القطارات التي ستسير على الخطوط في سوتشي لتأدية خدمات النقل خلال الأولمبياد الشتوي في عام 2014 إضافة إلى حجوزات مستقبلية تصل إلى 240 وستصنع في روسيا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم