مصر تنفي انها اقترحت استئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين على اراضيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51899/

نفت صحيفة "الأهرام" المصرية في 31 يويو/تموز انباءاً نشرتها صحيفة "معاريف" الاسرائيلية، اشارت الى ان القاهرة دعت لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين في مصر.

نفت صحيفة "الأهرام" المصرية في عددها الصادر يوم 31 يويو/تموز انباءاً نشرتها صحيفة "معاريف" الاسرائيلية، اشارت الى ان القاهرة دعت لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين في مصر.
وذكرت الصحيفة المصرية نقلاً عن مصدر رسمي  قوله ان "مصر لا تطالب اي احد بشئ ، ومثل هذه الامور سابقة لأوانها". وانه لم يتم طرح هذا الامر في الفترة الحالية، مشدداً على ان كل ما يتم تداوله في الفترة الحالية بهذا الشأن "غير دقيق"، انطلاقاً من ان النقطة الاهم هي توفير الضمانات قبل الشروع بالمفاوضات.
ومن المنتظر ان يصل الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز الى مصر في يوم الاحد للقاء نظيره المصري حسني مبارك، حيث سيتناول الرئيسان قبل كل شئ آفاق عملية السلام في الشرق الاوسط، وذلك على  ضوء مطالبة القاهرة من تل ابيب بأن تقوم باتخاذ "خطوة استراتيجية" من شأنها ان تعيد الثقة بشأن نواياها من تحقيق السلام .
يذكر ان جامعة الدول العربية اعطت الخميس الماضي "الضوء الاخضر" الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأستئناف مفاوضت السلام المباشرة مع اسرائيل.

علما ان محمود عباس اعلن ان الشروط الرئيسية لأستئناف مفاوضات السلام المباشرة هي ان توقف اسرائيل كليا بناء المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وان توافق على قيام الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود 4 يونيو/حزيران عام 1967.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية