تقرير صحفي: قتلة المبحوح لجأوا الى شركات امريكية لتمويل عملية الاغتيال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51894/

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في عددها الصادر يوم السبت 31 يوليو/تموز ان خبراء أمريكيين يشاركون في التحقيق الدولي في اغتيال محمود المبحوح القيادي بحركة حماس، عثروا على أدلة تشير الى ان قتلة المبحوح اعتمدوا على شركات امريكية متخصصة بتحويل الأموال عير شبكة الانترنت في عملية الاغتيال.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في عددها الصادر يوم السبت 31 يوليو/تموز ان خبراء أمريكيين يشاركون في التحقيق الدولي في اغتيال محمود المبحوح القيادي بحركة حماس، عثروا على أدلة تشير الى ان قتلة المبحوح اعتمدوا على شركات امريكية متخصصة بنقل الأموال عير شبكة الانترنت في عملية الاغتيال.
وأوضحت الصحيفة ان المحققين حددوا الصلات بين منفذي الاغتيال  وبعض الشركات اتي تقوم بتحويل الأموال عبر الانترنت بين أصحاب العمل والعاملين الاجراء، ما يتيح التقرب من معرفة أسماء منظمي الجريمة.
وأشارت الصحيفة الى أن السلطات الأمريكية تلعب دورا أكبر مما كان يعتقد سابقا في التحقيق الدولي في اغتيال المبحوح رغم علاقاتها المتينة مع اسرائيل التي تتهمها الامارات العربية المتحدة بالوقوف وراء الاغتيال.
وأضافت "وول ستريت جورنال" أن الشركات التي حولت الأموال الى منفذي عملية الاغتيال، لم تكن على العلم بهدف هذه الصفقة، مشيرة الى أن الجناة اعتمدوا على تلك الشركات لاخفاء مصادر التمويل الذي استخدموه لتغطية احتياجاتهم العملياتية مثل شراء التذاكر أو حجز غرف الفنادق.
وكانت شرطة دبي قد أعلنت في وقت سابق أنها حددت 13 حسابا مصرفيا في الولايات المتحدة استخدمها المتهمون باغتيال المبحوح الذي تم العثور على جثته في فندق بدبي يوم 19 يناير/كانون الثاني الماضي، مؤكدة أن جميع المشتبه بهم كانوا يستخدمون جوازات سفر مزيفة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية