العاهل المغربي: لا تفريط في شبر واحد من الصحراء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51885/

أكد عاهل المغرب الملك محمد السادس يوم الجمعة 30 يوليو/تموز أن بلاده غير مستعدة للتفريط "في شبر من صحرائها"، موجّهاً انتقادات صريحة لموقف الجزائر من نزاع الصحراء الغربية. وجاء ذلك في خطاب وجهه الملك بمناسبة الذكرى الـ11 لتوليه سدة الحكم في البلاد.

أكد عاهل المغرب الملك محمد السادس يوم الجمعة 30 يوليو/تموز أن بلاده غير مستعدة للتفريط "في شبر من صحرائها"، موجّهاً انتقادات صريحة لموقف الجزائر من نزاع الصحراء الغربية.
وقال الملك في خطاب وجهه بمناسبة الذكرى الـ11 لتوليه سدة الحكم: "إن المغرب سيظل مدافعاً عن سيادته الوطنية ولن يفرط في شبر واحد من أرضه".
وإذ أبدى العاهل المغربي حرص المملكة على سيادتها لتلك المنطقة، قائلا: "إننا حريصون على مواصلة التشاور والتنسيق، لتعميق علاقاتنا الثنائية مع الدول المغاربية الشقيقة، وذلك في انتظار أن تتخلى الجزائر عن معاكسة منطق التاريخ والجغرافيا والمشروعية في شأن قضية الصحراء المغربية، وعن التمادي في مناوراتها اليائسة لنسف الدينامية التي أطلقتها مبادرتنا للحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية".
وأضاف محمد السادس أنه على استعداد تام لدعم الجهود التي تقوم بها هيئة الأمم المتحدة ومبعوثها في الصحراء. كما تحدث عن نيته القيام بإعادة هيكلة للمجلس الاستشاري الملكي لشؤون الصحراء الذي يقدم الاستشارات اللازمة الخاصة بهذا الملف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية