ازدياد الاقبال على السيارات الفخمة والرخيصة في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51873/

انتعشت سوق السيارات في روسيا خلال النصف الأول من العام الجاري على أثر ارتفاع الطلب على الموديلات الرخيصة والفخمة، في حين لم تتعاف بعد من تداعيات الأزمة سوق السيارات التي يقتنيها الزبائن متوسطو الدخل.

انتعشت سوق السيارات في روسيا خلال النصف الأول من العام الجاري على أثر ارتفاع الطلب على الموديلات الرخيصة والفخمة ، في حين لم تتعاف بعد من تداعيات الأزمة سوق السيارات التي يقتنيها الزبائن متوسطو الدخل.
وعادت للظهور مجددا في روسيا طوابير استلام السيارات والانتظار لأشهر. فمن أجل تسلم  سيارة مرسيدس جديدة ينتظر الزبون لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. أما الزبون الأقل يسرا فيصبر ستة أشهر لاستلام سيارة لادا أو رينو جديدة في بعض الأقاليم الروسية.
 الطلب يزيد على العرض في سوق السيارات الفخمة  والرخيصة منذ مطلع العام،حيث ارتفع إجمالي مبيعات السيارات في البلاد بنسبة ثلاثة في المئة. أما مبيعات السيارات المدرجة ضمن الفئة  المتوسطة من حيث الاسعار فما تزال عالقة في زحمة الأزمة.
وتقلص عدد السيارات المستوردة  خلال فترة الأزمة بسبب رفع رسوم الاستيراد. وتتسارع بفضل ذلك مبيعات السيارات المصنعة محليا، التي باتت تحتل 64% من إجمالي مبيعات السيارات في النصف الأول من العام الجاري.
 ويتوقع خبراء مؤسسة "وتر هاوس كوبرز" أن ترتفع المبيعات في سوق السيارات في روسيا بـ15% بنتيجة العام لتصل إلى مليون وستمئة ألف سيارة .

التفاصيل في التقارير المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم