روسيا تدعو الى عدم اتخاذ خطوات أحادية الجانب في الحوار بين اسرائيل وفلسطين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51869/

حذرت روسيا من اتخاذ خطوات أحادية الجانب في التسوية الفلسطينية -الإسرائيلية، خاصة في مواصلة الاستيطان. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية صدر يوم الجمعة 30 يوليو/تموز تعليقا على نتائج اجتماع لجنة المتابعة العربية الذي عقد في القاهرة يوم الخميس.

حذرت روسيا من اتخاذ خطوات أحادية الجانب في التسوية الفلسطينية -الإسرائيلية، خاصة في مواصلة الاستيطان. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية صدر يوم الجمعة 30 يوليو/تموز تعليقا على نتائج اجتماع لجنة المتابعة العربية الذي عقد في القاهرة يوم الخميس حيث أكد المجتمعون من حيث المبدأ دعم المفاوضات المباشرة الفلسطينية - الاسرائيلية وتركوا الى الرئيس محمود عباس مسألة تحديد زمن البدء بها.

ودعا بيان وزارة الخارجية الروسية إلى استئناف الحوارالمباشر الفلسطيني -الإسرائيلي بأسرع ما يمكن، مؤكدا على أن "هذا الحوار يجب ان يتواصل على أساس القانون الدولي لإيجاد حلول ترضي الجانبين لكافة القضايا الخلافية في طريق إقامة دولة فلسطينية مستقلة تتعايش مع إسرائيل بأمن وسلام".

كما أشار البيان في  الوقت ذاته الى الاهمية الفائقة لعدم تعكير التطورات الإيجابية في القضايا الفلسطينية -الإسرائيلية بأية أفعال أحادية الجانب، خاصة  في  مواصلة الاستيطان ولا سيما في القدس الشرقية، والتي من شأنها أن تؤثر مسبقا على الاتفاقات النهائية.

وأشار البيان إلى أن روسيا ستواصل بدأب  جهودها  الرامية إلى المساهمة في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط وجعلها شاملة ومستقرة من خلال الاتصالات الثنائية مع الأطراف المعنية وشركائها في المنطقة وخارجها وكذلك في إطار اللجنة الرباعية .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)