القمة الثلاثية العربية في بيروت تؤكد على وحدة واستقرار لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51858/

اختتمت القمة الثلاثية التي عقدت بقصر بعبدا في لبنان يوم الجمعة 30 يوليو/تموز والتي جمعت بين زعماء كل من السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز والسوري بشار الاسد واللبناني ميشال سليمان بالتأكيد على وحدة واستقرار لبنان وتعزيز وفاقه الوطني.

اختتمت القمة الثلاثية التي عقدت بقصر بعبدا في لبنان يوم الجمعة 30 يوليو/تموز والتي جمعت بين زعماء كل من السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الاسد واللبناني ميشال سليمان بالتأكيد على وحدة واستقرار لبنان وتعزيز وفاقه الوطني.
من جانبهما دعا العاهل السعودي والرئيس السوري اللبنانيين الى عدم اللجوء الى العنف.

واشاد الزعيمان بالتطورات التي حصلت على الساحة اللبنانية منذ اتفاق الدوحة. كما اعلنا تضامنهما مع لبنان في وجه اسرائيل والتصدي للمحاولات الرامية الى زعزعة استقراره.

من جهته قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في وقت سابق إن زيارة العاهل السعودي والرئيس السوري إلى لبنان تضفي استقرارا كبيرا على لبنان.
وقال الحريري إن هذه الزيارة تأتي في إطار تقوية المبادرة التي أطلقها الملك السعودي في قمة الكويت الاقتصادية وهي تهدف أيضا إلى العمل من أجل المصالحات العربية في وقت تمر به المنطقة " بتشنجات إقليمية".

وتأتي هذه القمة في وقت يتصاعد فيه التوتر في الشارع اللبناني مع ما يتردد عن احتمال صدور قرار ظني من المحكمة الدولية يتهم عناصر من حزب الله بالتورط في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية