مقتنيات تشيرتشل للعرض قريباً وطقم اسنانه بيع في احد مزادات بريطانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51846/

اعلنت صحيفة الـ "غارديان" البريطانية عن اتفاق توصل اليه صندوق تشيرتشل ودار "بلومزبوري" للنشر، يسمح بموجبه للدار بعرض اكثر من مليون مادة تعود لرئيس الوزراء البريطاني الابرز في تاريخ انكلترا الحديث، بهدف بيعها. في تلك الاثناء عرض في مزاد علني اجري في 28 يوليو/تموز الجاري بمدينة نوريج شمال شرقي لندن، طقم اسنان رئيس الوزراء الاسبق.

اعلنت صحيفة الـ "غارديان" البريطانية عن اتفاق توصل اليه صندوق تشيرتشل ودار "بلومزبوري" للنشر، يسمح بموجبه للدار بعرض اكثر من مليون مادة تعود لرئيس الوزراء البريطاني الابرز في تاريخ انكلترا الحديث.

وتحتوي المواد التي يفترض ان تعرضها "بلومزبوري" على 2500 صندوق من الرسائل والبرقيات والصور والوثائق، بالاضافة الى التقارير المدرسية ونسخ عن افضل خطاباته، يُحفظ شئ منها في جامعة كيمبريدج.
هذا وقد تم تخزين الكثير من هذه المواد في مركز محفوظات وينستون تشيرتشل بهدف فهرستها وتصوير بعضها على الفيديو، على ان تعرض للعامة مقابل رسوم مالية، يدفعها اشخاص عاديون او منظمات، يرغبون بالاطلاع على ارشيف الزعيم التاريخي.
في تلك الاثناء عرض في مزاد علني اجري في 28 يوليو/تموز الجاري بمدينة نوريج شمال شرقي لندن، طقم اسنان رئيس الوزراء الاسبق.
وقال ممثل عن المزاد ان طقم الاسنان اثار ضجة واهتماماً كبيراً من قبل الحضور، الا ان احد المهتمين بجمع كل ما يتعلق بوينستون تشيرتشل اقتنى طقم الاسنان هذا مقابل حوالي 24,000 دولار امريكي.
وبالاضافة الى طقم الاسنان حصل الرجل على المايكروفون الذي اعلن تشيرتشل به انتهاء الحرب الثانية في 1945 كهدية، دون الاشارة الى ما اذا كان رئس الوزراء البريطاني آنذاك قد القى خطابه الشهير بمساعدة طقم الاسنان الذي بيع بالمزاد ام بغيره.
تتميز اسنان تشيرتشل الصناعية، التي صممها وصنعها طبيب الاسنان سير ويلفريد فيش، بانها تبدو طبيعية، بالاضافة الى انها لم تؤثر على مخارج الاحرف اثناء خطابات الزعيم البريطاني المتميزة.
وكما يقول مؤرخون فان فيش حصل على لقب سير بعد تصميمه لطقم الاسنان، الذي امتد شهرته من شهرة صاحبه.
الجدير بالذكر ان هناك طقم اسنان آخر يعود لتشيرتشل، تحتفظ به كلية الجراحة الملكية.
وتشير الوثائق الى ان مصمم هذا الطقم توخى الدقة في اعداده، واخذ بعين الاعتبار الطريقة المميزة لتشيرتشل في لفظ بعض الاحرف.
ويرى البعض ان اهمية طقم اسنان وينستون تشيرتشل تكمن في الهاجس الذي كان ينتابه عندما يفكر للحظة بانه قد يفقده، مما كان يعني بالنسبة له انه سيفقد اسلوبه الخاص في القاء الخطابات.
لذلك يؤكد معاصرو رئيس الوزراء البريطاني في حينه انه كان يطلب ان يكون بحوزته طقم اسنان احتياطي.
وقدم طقم الاسنان للمزاد نجل ديريك كادليب، الاخصائي الذي ساعد سير ويلفريد فيش بتصنيعه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك