وسائل إعلام اسرائيلية: المحكمة ستتهم مصطفى بدرالدين من حزب الله باغتيال الحريري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51839/

ذكرت القناة الاولى للتلفزيون الإسرائيلي مساء يوم الخميس 29 يوليو/تموز أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ستتهم القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين بالمسؤولية عن اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري. وقالت القناة أن رئيس الوزراء اللبناني الحالي سعد الحريري نجل رفيق الحريري طالب المحكمة بتأجيل توجيه التهم الى بدر الدين، محذرا من احتمال اندلاع مواجهات جديدة في لبنان بسبب هذا الإعلان.

ذكرت القناة الاولى للتلفزيون الإسرائيلي مساء يوم الخميس 29 يوليو/تموز أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ستتهم القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين بالمسؤولية عن اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري.
وقالت القناة أن رئيس الوزراء اللبناني الحالي سعد الحريري نجل رفيق الحريري طالب المحكمة بتأجيل توجيه التهم الى بدر الدين، محذرا من احتمال اندلاع مواجهات جديدة في لبنان بسبب هذا الإعلان.
وتجدر الإشارة الى أن بدرالدين، واسمه الحركي إلياس صعب، هو ابن عم وصهر القيادي العسكري في "حزب الله" عماد مغنية الذي اغتالته اسرائيل في عام 2008.
وكانت السلطات الكويتية قد اعتقلت بدر الدين في الثمانينات من القرن الماضي بعد ان قاد محاولة لاغتيال امير الكويت، إلا ان الجيش العراقي اطلق سراحه بعد غزوه للكويت عام 1990.
هذا وكان الشيخ حسن نصر الله قد هاجم الاسبوع المقبل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، واشار الى انها تستعد لاتهام عناصر في حرب الله باغتيال الحريري، واصفا هذه الخطط بانها  مؤامرة إسرائيلية موجهة ضد حزب الله ولبنان.
ويشير خبراء الى أن زيارة الرئيس السوري بشار الأسد والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الى لبنان يوم الجمعة 30 يوليو/تموز تأتي في إطار الجهود الهادفة الى الحيلولة دون زعزعة الوضع في لبنان على خلفية توقعات إعلان المحكمة الدولية عن نتائج التحقيق في اغتيال لحريري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية