مجلس النواب في أوش القرغيزية يرفض نشر قوة بوليسية دولية في المدينة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51828/

رفض مجلس النواب في مدينة أوش القرغيزية التي شهدت مواجهات عرقية عنيفة في بداية يونيو/حزيران الماضي، نشر قوة بوليسية تابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في المدينة. واتخذ النواب هذا القرار خلال اجتماعهم صباح يوم الجمعة 30 يوليو/تموز بعد سلسلة من المظاهرت الاحتجاجية شهدتها مدنتي أوش وبيشكيك ضد نشر قوات الشرطة الدولية في المدينة.

رفض مجلس النواب في مدينة أوش القرغيزية التي شهدت مواجهات عرقية عنيفة في بداية يونيو/حزيران الماضي، نشر قوة بوليسية تابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في المدينة.
واتخذ النواب هذا القرار خلال اجتماعهم صباح يوم الجمعة 30 يوليو/تموز بعد سلسلة من المظاهرت الاحتجاجية شهدتها مدنتي أوش وبيشكيك ضد نشر قوات الشرطة الدولية في المدينة.
وكانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد قررت إرسال 52 من مستشاري الشرطة الى جنوب قرغيزيا بهدف تقديم التوصيات وتنظيم التدريبات على إعادة تأهيل كوادر الشرطة المحلية.
من جانبها أعلنت الرئيسة القرغيزية روزا أوتونبايفا ان إرسال القوة البوليسية التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الى جنوب البلاد يهدف الى إعادة تأهيل قوات الشرطة في أوس وجلال آباد ولا يمكن أن يلحق الضرر بالوضع في المنطقة.
وكانت المواجهات العرقية بين القرغيز والأوزبك قد اندلعت في جنوب قرغيزيا يوم 10 يونيو/حزيران، وأسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى وتشريد آلاف من المواطنين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)