محكمة اسبانية تصدر امر اعتقال بحق 3 جنود أمريكيين بتهمة قتل مصور إسباني بالعراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51824/

أصدرت محكمة اسبانية يوم الخميس 29 يوليو/تموز مذكرة اعتقال بحق 3 جنود أمريكيين باتهام قتل مصور كان يعمل بالتلفزيون الإسباني في العراق عام 2003، مما يعيد فتح القضية التي أثارت جدلا قانونيا واسعا، من جديد.

أصدرت محكمة اسبانية يوم الخميس 29 يوليو/تموز مذكرة اعتقال بحق 3 جنود أمريكيين باتهام قتل مصور كان يعمل بالتلفزيون الإسباني في العراق عام 2003، ما يعيد فتح القضية التي أثارت جدلا قانونيا واسعا، من جديد.
واشارت شبكة "سي-آن-آن" التلفزيونية الأمريكية الى أن إصدار مذكرة الاعقال تأتي على خلفية الاتهامات التي وجهها قاضي التحقيقات في المحكمة الوطنية بإسبانيا سانتياغو بيدراز، في أبريل/ نيسان 2007 للجنود الأمريكيين الثلاثة، قائلاً إن لهم صلة بنيران أطلقتها دبابة أمريكية باتجاه فندق "فلسطين" في بغداد عام 2003. وأسفر القصف الأمريكي عن مقتل المصور الإسباني خوسيه كوزو، الذي كان متواجداً في الفندق، متأثراً بجراحه بعد ذلك بقليل.
ولكن في العام التالي 2008، ألغت محكمة إسبانية أخرى الاتهامات الموجهة للجنود الأمريكيين وقررت إغلاق القضية، مشيرة الى أن "الدليل المقدم ليس كافيا ليتهم" الجنود الأمريكيين الثلاثة، وهم الضابطان فيليب دي كامب وفيليب ولفورد والرقيب توماس غيبسون.
المصدر :"سي-آن-آن"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك