أسعار الإيجارات في دبي إلى مزيد من التراجع

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51810/

توقعت تقارير اقتصادية صدرت مؤخرا أن تشهد أسعار الإيجارات مزيدا من التراجع مع زيادة عدد الوحدات السكنية الشاغرة في دبي، وكذلك التوقعات بطرح نحو 50 ألف وحدة سكنية جديدة في الإمارة مع نهاية عام 2011.

توقعت تقارير اقتصادية صدرت مؤخرا أن تشهد أسعار الإيجارات مزيدا من التراجع مع زيادة عدد الوحدات السكنية الشاغرة في دبي، وكذلك التوقعات بطرح نحو 50 ألف وحدة سكنية جديدة في الإمارة مع نهاية عام  2011.
دخل الصيف على دبي بدرجات حرارة مرتفعة، وبدأ الهدوء يخيم على مختلف نواحي الحياة الاقتصادية وخصوصا القطاع العقاري. ومن هنا، وبهدف تحريك سوق الإيجارات تشهد الإمارة حربا بين الملاكين لاستقطاب المستأجرين الباحثين عن وحدات سكنية بعروض جذابة وبأسعار تفضيلية.
الوحدات التجارية لم تكن بمنأى عن موجة الانخفاضات، حيث تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن ثلث المكاتب التجارية شاغرة، وأن نسبة الانخفاض في عقود إيجارات المكاتب بلغت نحو 50٪.
وعلى الرغم من انخفاض أسعار الإيجارات بنسبة 40٪ منذ بداية العام، والتي قد تؤثر سلبيا على المستثمرين، إلا أن الكثير من المراقبين يؤكدون أن هذا التراجع سيصب في مصلحة المكانة الاقتصادية لإمارة دبي.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم