قاذفتان استراتيجيتان روسيتان تحطمان ارقاما قياسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51799/

حطمت قاذفتا القنابل الاستراتيجيتان الروسيتان من طراز "تو – 95 ام اس" عدة ارقام قياسية لهذا النوع من الطائرات اثناء قيامهما بالمناوبة القتالية. اورد هذا النبأ للصحفيين يوم 29 يوليو/تموز فلاديمير دريك ممثل ادارة الصحافة والاعلام في السلاح الجوي الروسي.

حطمت قاذفتا القنابل الاستراتيجيتان الروسيتان من طراز "تو – 95 ام اس"  عدة ارقام قياسية لهذا النوع من الطائرات اثناء قيامهما بالمناوبة القتالية. اورد هذا النبأ للصحفيين يوم 29 يوليو/تموز  فلاديمير دريك ممثل ادارة الصحافة والاعلام  في السلاح الجوي الروسي.
وقال فلاديمير دريك:" قام طاقما قاذفتي "تو – 95 ام اس"   بالتحليق فوق 3 مناطق وسجلا الرقم القياسي الجديد من حيث البقاء في الجو بالنسبة الى طائرة "تو – 95 ام اس"  وهو فترة 40 ساعة مما يزيد ب 4 ساعات عن الرقم القياسي السابق.
وبحسب قول فلاديمير دريك فان احسن الاطقم في الطيران البعيد المدى بمن فيها الطيارون الشباب شاركوا في تنفيذ هذه المهمة. وقد مر مسار التحليق  فوق مياه المحيطات المتجمد الشمالي والهادي والاطلسي بالاضافة الى بحر اليابان.
وقال فلاديمير دريك ان الاطقم تم تدريبها  على التحليق فوق المياه الخالية من دلالات . وجرت4 عمليات لتزويد الطائرتين بالوقود في الجو شاركت فيها طائرات الصهريج من طراز "ال – 78".
وكانت قاذفات القنابل الاستراتيجية من طراز "تو – 160" قد قامت في الشهر الماضي  بتنفيذ مثل هذه المهمة. وحطمت هي ايضا رقما قياسيا لهذا النوع من الطائرة  حيث بقت في الجو 24 ساعة متواصلة دون الهبوط.
واستقبل افراد العائلات  وممثلون عن قيادة السلاح الجوي الروسي طياريهم في القاعدة الجوية. وقال فلاديمير دريك ان قيادة الطيران البعيد المدى قامت بتكريمهم .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)