كرزاي يحث حلفاءه الغربيين على ضرب قواعد طالبان في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51772/

قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في مؤتمر صحفي عقده في كابول يوم 29 يوليو/تموز تعليقا على تسريب وثائق سرية بشأن الحرب في أفغانستان، إن الحرب ضد الارهاب يجب أن لا تكون في قرى أو منازل أفغانستان فقط ،بل أيضا في الملاذات وعلى مصادر التمويل والتدريب على الارهاب، التي أكد أنها تقع خارج بلاده. وانتقد كرزاي عدم قيام حلفائه الغربيين بضرب قواعد طالبان في باكستان خصوصا أنهم يمتلكون القدرة على القيام بذلك.

قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في مؤتمر صحفي عقده في كابول يوم 29 يوليو/تموز تعليقا على تسريب وثائق سرية بشأن الحرب في أفغانستان، إن الحرب ضد الارهاب يجب أن لا تكون في قرى أو منازل أفغانستان فقط، بل أيضا في الملاذات وعلى مصادر التمويل والتدريب على الارهاب، التي أكد أنها تقع خارج بلاده.

وانتقد كرزاي عدم قيام حلفائه الغربيين بضرب قواعد طالبان في باكستان خصوصا أنهم يمتلكون القدرة على القيام بذلك.

وأوضح كرزاي أن الوثائق العسكرية السرية التي نشرها موقع "ويكيليكس" قد تعرّض المواطنين الافغان الذين يتعاملون مع قوات التحالف للخطر. وقال بهذا الصدد، انه "عمل لا مسؤول يثير الصدمة".

وكان موقع "ويكيليكس" الالكتروني المتخصص في تسريب المعلومات كوسيلة لمكافحة الفساد في الشركات والحكومات، قد نشر يوم الاحد 91 ألف وثيقة عسكرية أمريكية تكشف عن عمليات قتل مدنيين في أفغانستان لم يعلن عنها سابقا، وعن مخاوف خبراء امريكيين من تعاون وارد بين المخابرات الباكستانية ومتمردي طالبان في تدبيرهجمات بافغانستان وفي الحرب ضد الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك