اسلام اباد: باكستان ضحية للارهاب وتتصدى له اكثر من غيرها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51768/

اثارت دعوة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون باكستان الكف عن "تصدير الارهاب" استياء شديدا لدى وزارة الخارجية الباكستانية واستدعت رد فعل من جانبها، اذ صرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الباكستانية ان بلاده تتصدى للارهاب اكثر من غيرها من الدول.

اثارت دعوة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون باكستان الكف عن "تصدير الارهاب" استياء شديدا لدى وزارة الخارجية الباكستانية واستدعت رد فعل من جانبها.
وكما افادت صحيفة "إنديان إكسبرس" الهندية بعددها الصادر في 29 يوليو/تموز نقلاً عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد عبد الباسط، ان "باكستان تسهم في التصدي للتهديدات الارهابية بشكل اكبر من الدول الاخرى".
وواصلت الصحيفة اقتباس اقوال عبد الباسط ان "باكستان تعتبر ضحية للارهاب تماماً كأفغانستان والهند وغيرهما من الدول"، مع التشديد على ان "قواتنا المسلحة والشعب ضحوا بالكثير من الارواح في سبيل مكافحة الارهاب. آمل ان يتمكن اصدقاؤنا من اقناع الهند اخذ هذا الامر بعين الاعتبار بشكل موضوعي، وتقييم ضرورة التعاون في التصدي للارهاب".
واوردت الصحيفة اقوال عبد الباسط التي جاء فيها ان "الارهاب خلق مشكلة ذات طابع عالمي واقليمي يجب ان يلتفت اليه الجميع.  باكستان وبريطانيا تتشاركان بشكل وثيق، بما في ذلك في مجال مكافحة الارهاب".
المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك