فتوى تسمح للاعبي كرة القدم المسلمين الألمان بعدم الصيام

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51756/

اعلن مسلمو ألمانيا والاتحاد الفيدرالي لكرة القدم في البلاد في 28 يوليو/تموز توصلهم الى اتفاق يسمح بموجبه للاعبين المسلمين عدم الصيام في شهر رمضان.

اعلن مسلمو ألمانيا والاتحد الفيدرالي لكرة القدم في البلاد في 28 يوليو/تموز توصلهم الى اتفاق يسمح بموجبه للاعبين المسلمين عدم الصيام في شهر رمضان.
واصبح من الممكن التوصل الى هذا الاتفاق بعد ان وجه نادي "فرانكفورت"، احد اندية الدرجة الثانية، تحذيرا شكلياً لثلاثة مسلمين من لاعبيه التزموا بالصيام، ما اثر سلباً على صحتهم وعلى اداءهم في المباريات.
وبعد جلسات استشارية مع علماء المسلمين في ألمانيا اصدر هؤلاء فتوى تبيح عدم التقيد بشهر رمضان او قطع الصيام، اذا ما كان الالتزام به سيلحق ضرراً بمستوى اللعب في حال كانت كرة القدم مصدر الرزق الوحيد.
يذكر ان مدرب نادي "انترناتسيونالي" الايطالي في 2009 جوزيه مورينيو وجه انتقاده للاعب الغاني ساللي مونتاري لمستواه الفني المتردي، الذي تسبب به صيامه في شهر رمضان آنذاك.
الدوري الروسي كذلك شهد حالات مماثلة عندما لم يتمكن موسى موزو، اللاعب القادم من النيجير للتعاقد مع نادي "تسيسكا"، من اللعب بمستوى يمكنه من التأهل في تشكيلة الفريق الاساسية، بسبب التزامه بشهر رمضان ايضاً.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا