اسلام اباد تنفي العثور على الصندوق الاسود لطائرة الركاب الباكستانية المنكوبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51750/

أعلنت الحكومة الباكستانية يوم 29 يوليو/تموز يوم حداد عام على ضحايا الكارثة الجوية التي راح ضحيتها جميع الركاب الذين كانوا على متن طائرة الايرباص "ايه-321" التي تحطمت بالقرب من مطار اسلام اباد. الى ذلك، نفت السلطات الباكستانية انباءاً سابقة اشارت يوم امس الاربعاء الى انه تم على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة.

أعلنت الحكومة الباكستانية يوم 29 يوليو/تموز يوم حداد عام على ضحايا الكارثة الجوية التي راح ضحيتها جميع الركاب الذين كانوا على متن طائرة الايرباص "ايه-321" التي تحطمت بالقرب من مطار اسلام اباد .

الى ذلك، عثرت السلطات الباكستانية يوم امس الاربعاء على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة. وذكر خبراء باكستانيون أن الصندوق الأسود سيتم ارساله الى الخارج لتحليل المعلومات الموجودة فيه وذلك لفقدان باكستان التقنيات اللازمة لذلك.

ونقلت مصادرباكستانية عن وزيرالإعلام عمر زمان كايرا قوله بهذا الصدد، "انه عثر على الصندوق الأسود للطائرة وأنه سيتم التحقق من سبب التحطم بعد تحليل المعلومات الموجودة فيه، مضيفا انه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة ستعطي رأيها بعد تحليل المعلومات في الصندوق الأسود وإنهاء عملية التحقيق" .

وكانت وزارة الدفاع الباكستانية قد اعلنت في وقت سابق عن مصرع جميع ركاب وافراد طاقم الطائرة الباكستانية الايرباص "ايه-321" والبالغ عددهم حوالي 152 شخصا، التي تحطمت صباح يوم الأربعاء 28 يوليو/تموز قرب العاصمة اسلام آباد .

هذا ونفت سلطات الطيران الباكستاني لاحقاً المعلومات التي  اشارت الى انه تم العثور على الصندوق الاسود للطائرة الباكستانية المنكوبة.
وبحسب مراسل "روسيا اليوم" في اسلام اباد فان انعدام التنسيق بين المسؤولين الباكستانيين يسبب التضارب في الانباء الواردة، وذلك علاوة على انعدام التنسيق في العمل الميداني، الذي ادى الى عدم العثور على جميع جثث الضحايا. 
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك