كاميرون: يجب ألا تصبح باكستان قاعدة "تصدر الارهاب" الى العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51720/

قال ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني يوم الأربعاء 28 يوليو/تموز إن باكستان يجب ألا تصبح قاعدة " تصدر الإرهاب" الى العالم، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين تعتمد على ذلك. وأدلى كاميرون بهذا التصريح خلال زيارة للهند التي تتهم جارتها دوما بمساندة الهجمات على أهداف هندية.

قال ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني يوم الأربعاء 28 يوليو/تموز إن باكستان يجب ألا تصبح قاعدة  "تصدر الإرهاب" الى العالم، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين تعتمد على ذلك.

وأدلى كاميرون بهذا التصريح خلال زيارة للهند التي تتهم جارتها دوما بمساندة الهجمات على أهداف هندية، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال كاميرون للصحفيين بعد أن ألقى خطابا في مدينة بنغالور بجنوب الهند "علينا أن نكون واضحين تماما مع باكستان بأننا نريدها ان تكون دولة مستقرة وقوية وتسودها الديمقراطية". وأضاف "لن نقبل من جانب آخر بأي حال فكرة أن يسمح لهذه الدولة بالنظر في اتجاهين وأن تشجع على  تصدير الإرهاب سواء الى الهند او افغانستان أو أي مكان من العالم."

وأكد كاميرون على أهمية علاقة بلاده بالدولة المسلمة حيث تعيش في المملكة المتحدة جالية كبيرة ذات أصول باكستانية.

وقال رئيس الحكومة البريطانية "يجب ان تكون هناك علاقة قائمة على رسالة واضحة للغاية.. ليس من الصواب إقامة أية علاقات مع جماعات تروج للإرهاب". وأضاف أن "الدول الديمقراطية التي تريد أن تصبح جزءا من العالم المتقدم لا يمكنها أن تفعل ذلك. الرسالة الموجهة لباكستان من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واضحة تماما فيما يتعلق بهذه النقطة."

ويشار في هذا السياق إلى أن تصريحات كاميرون جاءت بعد أيام من نشر موقع "ويكيليكس" على الإنترنت تقارير عسكرية أمريكية سرية تتحدث عن مخاوف أمريكية من أن باكستان تدعم سرا مقاتلي طالبان بينما تتلقى مساعدات أمريكية بمليارات الدولارات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك