الناطق باسم الرئيس الاوسيتي الجنوبي: جورجيا والولايات المتحدة تعرقلان وضع اتفاقية عدم استخدام القوة لتسوية النزاع الجورجي ـ الاوسيتي الجنوبي

بوريس تشوتشييفبوريس تشوتشييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51709/

أشار المتحدث باسم الرئيس الأوسيتي الجنوبي بوريس تشوتشييف يوم 27 يوليو/تموز في ختام جولة جديدة من مشاورات جنيف للامن في جنوب القوقاز استمرت يومين الى موقف مراقبي الاتحاد الاوروبي غير البناء ومتحيز واحادي الجانب من الوضع الناشئ في المنطقة بعد النزاع الجورجي ـ الاوسيتي الجنوبي عام 2008.

أشار المتحدث باسم الرئيس الأوسيتي الجنوبي بوريس تشوتشييف يوم 27 يوليو/تموز في ختام جولة جديدة من مشاورات جنيف للامن في جنوب القوقاز استمرت يومين الى ان موقف مراقبي الاتحاد الاوروبي غير بناء ومتحيز واحادي الجانب من الوضع الناشئ في المنطقة بعد النزاع الجورجي ـ الاوسيتي الجنوبي عام 2008. واكد شوتشييف ان رئيس بعثة مراقبي الاتحاد الاوروبي قدم تقريرا استند الى معلومات الجانب الجورجي فقط، متجاهلا استنتاجات اللجنة الدولية المستقلة برئاسة هايدي تاليافيني الخاصة بالتحقيق في تلك الاحداث التي اعتبرت ان التهديد العسكري يأتي من تبليسي بالذات. واضاف انه مع ذلك تسنى خلال مناقشات طويلة التوصل الى قرار ينص على تقديم طرفي النزاع ملاحظاتهما التحريرية المعنية في الجولة القادمة .
واشار تشوتشييف ايضا الى ان وفدي جورجيا والولايات المتحدة عرقلا وضع اتفاقية بشأن عدم اللجوء الى استخدام القوة لتسوية النزاع.
ويذكر انه يشارك في مناقشات جنيب يوم 26  ـ 27 يوليو/تموز كل من اوسيتيا الجنوبية وابخازيا وروسيا وجورجيا والولايات المتحدة ومراقبون عن الاتحاد الاوروبي ومنظمة الامن والتعاون الاوروبي وهيئة الامم المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)