قتلى وجرحى في العراق بسبب سقوط مروحية وانفجار في مصرف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51706/

تحطمت مروحية عسكرية عراقية في 28 يوليو/تموز بمحافظة كربلاء، مما ادى الى مقتل 5 جنود عراقيين كانوا على متنها. واشارت وسائل اعلامية الى ان المروحية تحطمت بسبب سوء الاحوال الجوية، بعد اقلاعها في مهمة امنية عقب تعرض مدينة كربلاء لهجوم بالصواريخ. في تلك الاثناء وقع انفجار مزدوج بالقرب من مصرف اشبيلية في مدينة الصدر، حيث تجمع عدد من المتقاعدين لاستلام رواتبهم، اودى بحياة 7 اشخاص واصابة 15 بجروح.

تحطمت مروحية عسكرية عراقية في 28 يوليو/تموز بمحافظة كربلاء، مما ادى الى مقتل 5 جنود عراقيين كانوا على متنها.
واشارت وسائل اعلامية الى ان المروحية تحطمت بسبب سوء الاحوال الجوية، بعد اقلاعها في مهمة امنية عقب تعرض مدينة كربلاء لهجوم بالصواريخ.

انفجار مزدوج يستهدف مصرفاً قصده متقاعدون لاستلام رواتبهم

في العراق ايضاً وقع انفجار مزدوج بالقرب من مصرف اشبيلية في مدينة الصدر شمال شرقي العاصمة العراقية،  حيث تجمع عدد من المتقاعدين لاستلام رواتبهم، اودى بحياة 7 اشخاص واصابة 15 بجروح.
وعلى الفور طوقت اجهزة الامن مكان الحادث وهرعت سيارات الاسعاف الى المكان لنقل الجرحى الى المراكز الطبية.
هذا وكانت مدينة كربلاء، حيث يتوافد آلاف الحجاج لزيارة المدينة بمناسبة النصف من شعبان واحياء ذكرى ولادة الامام المهدي، قد تعرضت لقصف في 27 يوليو/تموز، تزامن مع احتشاد الزوار، اسفر عن مقتل 6 عراقيين واصابة 33 آخرين بجروح.
وكان مصدر امني في كربلاء قد اعلن عن سقوط قذيفتي كاتيوشا قبل منتصف الليل استهدفت احداهما مكتب دائرة الهجرة والمهجرين، الا انها لم تسفر عن وقوع اصابات، في حين وقعت الخسائر البشرية نتيجة اطلاق قذيفة على منطقة قريبة من فندق القريشي الذي يقع على مقربة من الصحن الحسيني.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية