مصرع جميع ركاب الطائرة الباكستانية التي تحطمت قرب أسلام آباد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51690/

أعلنت وزارة الدفاع الباكستانية عن مصرع جميع ركاب وافراد طاقم الطائرة الباكستانية التي تحطمت صباح يوم الأربعاء 28 يوليو/تموز قرب العاصمة اسلام آباد . من جانب آخر نفى رجال الإنقاذ العاملون في مكان الكارثة الانباء حول العثور على ناجين في مكان سقوط الطائرة التي كانت تقل 146 راكبا و6 من أفراد الطاقم.

أعلنت وزارة الدفاع الباكستانية عن مصره جميع ركاب وافراد طاقم الطائرة الباكستانية التي تحطمت صباح يوم الأربعاء 28 يوليو/تموز قرب العاصمة اسلام آباد . من جانب آخر  نفى رجال الإنقاذ العاملون في مكان الكارثة الانباء حول العثور على ناجين في مكان سقوط الطائرة التي كانت تقل 146 راكبا و6 من أفراد الطاقم.

وفي وقت سابق صرح وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك أنه تم العثور على 8 مصابين في موقع الحادث وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأشارت تقارير صحفية الى أن الطائرة التابعة لشركة "إير بلو" الباكستانية القادمة من مدينة كراتشي تحطمت فوق تلال مارجالا شمالي العاصمة الباكستانية اثناء محاولة الهبوط في المطار في ظروف جوية صعبة جدا.

  وذكرت وكالة أسوشيتد بريس أن اثنين من المواطنين الأمريكيين كانا على متن هذه الطائرة.

من جانبه اكد ناطق باسم شركة الطيران الخاصة "اير بلو" ان طائرة الايرباص "ايه-321" التابعة لها كانت تقوم برحلة بين كراتشي واسلام اباد . واضاف الناطق "يبدو للوهلة الاولى ان الحادث نجم عن الاحوال الجوية السيئة لكن سيكون على المحققين تحديد ذلك".

وتجدر الإشارة الى ان شركة "إير بلو" تقوم بتسيير حلات داخل باكستان إضافة إلى بعض الرحلات إلى دول الخليج وبريطانيا.

وأعلنت السلطات الباكستانية اليوم الأربعاء يوم حداد وطني، كما أرجئ إلى الأسبوع المقبل اجتماع وزاري كان مقررا الأربعاء.

من جانبه أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في رسالة إلى نظيره الباكستاني آصف علي زرداري عن تعازيه بمناسبة سقوط ضحايا في حادث تحطّم طائرة الركاب الباكستانية.

الكوارث الجوية لطائرات الركاب خلال السنوات العشر الاخيرة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)