اقالة الأسطورة مارادونا من تدريب الارجنتين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51682/

أعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز أن اللجنة التنفيذية لمجلس الادارة قررت في اجتماعها عدم تجديد عقد الاسطورة دييغو أرماندو مارادونا كمدرب للمنتخب الوطني.

أعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز أن اللجنة التنفيذية لمجلس الادارة قررت في اجتماعها عدم تجديد عقد الاسطورة دييغو أرماندو مارادونا كمدرب للمنتخب الوطني.

وقال متحدث باسم الاتحاد الارجنتيني في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لمجلس الادارة " لقد قررت اللجنة التنفيذية بالاجماع عدم تجديد عقد دييغو ارماندو مارادونا كمدرب للمنتخب الوطني الاول للبلاد".

وكان مارادونا قد اجتمع يوم الاثنين مع رئيس الإتحاد الأرجنتيني خوليو جروندونا، في مقابلة استمرت لأكثر من ساعتين، لتحديد مستقبل المدرب عقب الخروج من بطولة كأس العالم بجنوب افريقيا، إثر الخسارة الساحقة أمام ألمانيا بأربعة أهداف دون رد في دور الثمانية للمسابقة.

وقال ارنستو تشيركيس بيالو المتحدث باسم الاتحاد الارجنتيني:"لقد أجريا مقابلة طويلة، وحللا الموقف الحالي للفريق ومستقبل المدرب".

وكان مارادونا الذي استلم مهمة تدريب المنتخب الأرجنتيني منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008، قد اعلن أنه لن يبقى في منصبه في حالة إقالة أي من العاملين معه في المنتخب.

ويذكر أن الارجنتين تستضيف بطولة كوبا امريكا العام القادم، لذا عليها البحث عن مدرب جديد خلفاً لمارادونا، ويبدو ان كارلوس بيانكي هو المرشح الابرز لقيادة المنتخب خلفا لمارادونا بعدما قاد بوكا جونيورز لسلسلة من الالقاب على الصعيدين المحلي والقاري خلال فترتين مع النادي بين 1998 و 2004، وذلك حسب وسائل اعلام محلية.

وتتضمن قائمة المرشحين لتولي مهمة تدريب المنتخب الأرجنتيني خلفا لمارادونا العديد من الاسماء وعلى رأسهم اليكس سابيا مدرب استوديانتس وامريكو جاييجو المدرب السابق لاندبندينتي ومارسيلو بيلسا المدرب السابق للارجنتين، اضافة لرامون دياز المهاجم السابق للارجنتين وريفر بليت وانترناسيونالي الايطالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا