الجيش الأمريكي يبدأ تحقيقا في تسريب وثائق سرية بشأن الحرب في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51675/

بدأ الجيش الأمريكي يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز تحقيقا في تسريب نحو 90 ألف وثيقة عسكرية سرية بشأن الحرب في أفغانستان. وقال الناطق باسم وزارة الدفاع جيف موريل إن جنديا سبق أن اتُهم بتسريب معلومات إلى موقع "ويكيليكس" الألكتروني يخضع للاستجواب بالارتباط مع الوثائق الجديدة التي سربت إلى الموقع.

بدأ الجيش الأمريكي يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز تحقيقا في تسريب نحو 90 ألف وثيقة عسكرية سرية بشأن الحرب في أفغانستان.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع جيف موريل إن جنديا سبق أن اتُهم بتسريب معلومات إلى موقع "ويكيليكس" الألكتروني يخضع للاستجواب بالارتباط مع الوثائق الجديدة التي سربت إلى الموقع.

وعُهدت مهمة التحقيق بقسم التحقيقات الجنائية للقوات البرية الذي استجوب الجندي نفسه بعد اعتقاله في مايو/أيار الماضي لتسريبه شريط فيديو إلى موقع "ويكيليكس" يعرض غارة مروحية عسكرية أمريكية تسببت في مقتل اثنين من العاملين لوكالة "رويترز" وأشخاص آخرين في بغداد عام 2007.

وكان موقع "ويكيليكس" الالكتروني المخصص في تسريب المعلومات كوسيلة لمكافحة الفساد في الشركات والحكومات، قد نشر يوم الاحد 91 ألف وثيقة عسكرية أمريكية تكشف عن عمليات قتل مدنيين في أفغانستان لم يعلن عنها سابقا، وعن مخاوف خبراء امريكيين من التعاون بين المخابرات الباكستانية ومتمردي طالبان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك