إيران تجري السبت مناورات عسكرية تستمر أسبوعا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51666/

أفادت وكالة "مهر" الإيرانية بأن سلاح الجو الإيراني سيجري السبت المقبل مناورات تستمر أسبوعا تتضمن شن عمليات قصف على أهداف ليلية. وأكد محمد علوي القائد العام لسلاح الجو الإيراني أن الهدف من المناورات هو رفع مستوى الاستعداد القتالي لأفراد القوات الجوية في الجيش، مضيفا أنه سيتم خلالها استعراض جزء من قدراتها القتالية .

أفادت وكالة "مهر" الإيرانية بأن سلاح الجو الإيراني سيجري السبت المقبل مناورات تستمر أسبوعا تتضمن شن عمليات قصف على أهداف ليلية.وأوضح محمد علوي القائد العام لسلاح الجو أن "المناورات ستبدأ السبت في محافظة همدان"، مشيرا إلى مشاركة 43 طائرة منها طائرات "أف - 4" و"أف - 5" و"أف - 6" و"أف - 7" و"سوخوي – 24" في هذه المناورات التي تتضمن قصف أهداف ليلية".

وقال علوي إن "المناورات ستتضمن أيضا تزويد الطائرات بالوقود أثناء التحليق"، مشيرا إلى أن طائرات إيرانية بلا طيار ستستخدم خلال هذه المناورات.

وأضاف المسؤول الإيراني أنه سيتم خلال هذه المناورات كذلك استخدام منظومات الحرب الإلكترونية وطائرات "بهباد" التي تعمل بدون طيار.

كما أكد علوي أن الهدف من المناورات هو رفع مستوى الاستعداد القتالي لأفراد القوة الجوية في الجيش، مضيفا أنه سيتم خلالها استعراض جزء من القدرات القتالية للقوة الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك