العاهل الاردني ورئيس الوزراء الاسرائيلي يبحثان عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51657/

بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في عمان يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو آخر التطورات في المنطقة. وتناول اللقاء سبل تحقيق تقدم لحل الصراع الفلسطيني -الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في عمان يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو آخر التطورات في المنطقة.
وتناول اللقاء سبل تحقيق تقدم لحل الصراع الفلسطيني -الإسرائيلي على أساس حل الدولتين. وقد أكد العاهل الأردني ضرورة وقف كل الإجراءت الأحادية التي تعيق الوصول إلى الهدف المنشود.
وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الجانبين بحثا "التحركات المستهدفة دفع الجهود السلمية الى الامام وايجاد بيئة كفيلة باطلاق مفاوضات فلسطينية اسرائيلية مباشرة وجادة وفاعلة تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات التي تضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل".
وكان عبد الله الثاني قد استقبل أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أكد على ضرورة أن توافق تل أبيب مبدئيا على دولة فلسطينية تقام في حدود عام 67 قبل الانتقال الى المفاوضات المباشرة.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية