رحلات جوية مباشرة تربط روسيا بالمغرب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51653/

سيربط روسيا والمغرب عما قريب خط جوي مباشر. اورد هذا الخبر عبد القادر لشهب سفير المملكة المغربية بروسيا في مؤتمر صحفي عقد يوم 27 يوليو/تموز في موسكو بمناسبة العيد الوطني للمغرب، في ذكرى مرور 11 عاما على تربع الملك محمد السادس على العرش .

سيربط روسيا والمغرب عما قريب الخط الجوي المباشر. اورد هذا الخبر عبد القادر لشهب سفير المملكة المغربية بروسيا  في مؤتمر صحفي عقد يوم 27 يوليو/تموز في موسكو بمناسبة العيد  الوطني للمغرب، في ذكرى مرور 11 عاما على تربع الملك محمد السادس على العرش .
وقال  لشهب:" نتوقع في العام الجاري زيادة تدفق السياح من موسكو الى المغرب. وتنوي المملكة المغربية ان تستقبل عام 2010  ما يزيد عن 50 ألف سائح روسي. ومن اجل استقطاب عدد اكبر من السياح سينظم في وقت قريب جسر جوي مباشر بين روسيا والمغرب. وسيشهد كل اسبوع 3 رحلات جوية في خط "موسكو – الدار البيضاء" و "موسكو – أغادير".
وأكد السفير المغربي ان روسيا تعتبر شريكا استراتيجيا بالنسبة الى المغرب. وقال ان السنوات الاخيرة شهدت نموا نشيطا للتعاون بين بلدينا وبصورة خاصة في مجال العلاقات التجارية والاقتصادية التي تتصف بوتيرة ايجابية في تطورها.
واشار الدبلوماسي المغربي الى  ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ  ملياري دولار، الامر الذي يضع المغرب في منزلة  الشريك التجاري الثاني لروسيا في منطقة افريقيا والعالم العربي.
واعاد لشهب الى الاذهان انه استؤنف يوم 3 يونيو/حزيران الماضي سريان مفعول المعاهدة المعقودة بين المغرب وروسيا في مجال صيد الاسماك. كما اشاد السفير المغربي بنتائج عمل اللجنة الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)