المؤتمر الدولي للمانحين يقرر تخصيص 1،1 مليار دولار لقرغيزيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51652/

قررت المؤسسات الدولية المانحة تخصيص 1،1 مليار دولار لإنعاش الاقتصاد القرغيزي وإعادة إعمار جنوب البلاد. جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي للمانحين المنعقد في بيشكيك تحت عنوان "المساعدة الطارئة إلى قرغيزستان: إعادة الإعمار والتوافق". من جانبها أكدت الرئيسة القرغيزية روزا أوتونبايفا أنها ستبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي والاستقرار السياسي في البلاد.

أكدت الرئيسة القرغيزية روزا أوتونبايفا أن السلطات الجديدة في الجمهورية تتمتع بثقة المواطنين، مشيرة إلى أنها ستبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي والاستقرار السياسي في البلاد.

جاء ذلك في خطاب ألقته خلال المؤتمر الدولي للمانحين الذي عقد يوم الثلاثاء 27 يوليو/ تموز في العاصمة القرغيزية بيشكيك تحت عنوان "المساعدة الطارئة إلى قرغيزستان: إعادة الإعمار والتوافق".

وقررت المؤسسات الدولية المانحة تخصيص 1،1 مليار دولار لإنعاش الاقتصاد القرغيزي وإعادة إعمار جنوب البلاد. وأوضح مصدر في الحكومة القرغيزية أنه تم خلال المؤتمر الدولي اتخاذ قرار بشأن منح قرغيزيا 1،1 مليرا دولار لمدة 30 شهرا، وسيتم تقديم 60 مليونا منها قبل نهاية العام الحالي كمساعدة عاجلة لهذا البلد.

وقالت الرئيسة القرغيزية خلال المؤتمر إن "نتائج الاستفتاء العام بشأن الدستور الجديد الذي أجري في البلاد في أواخر الشهر الماضي تعطي لنا الحق لمواصلة الإصلاحات الجارية. نحن حصلنا على التفويض من الشعب القرغيزي وسنعمل كل ما في وسعنا من أجل أن نستحق ثقته ولدينا برنامج واضح ودقيق يرمي إلى الاستقرار الاجتماعي السياسي والازدهار الاقتصادي في بلادنا".

وأكدت أوتونبايفا أن السلطات الجديدة ستتصدى لجميع محاولات إرجاع الأمور في البلاد إلى الوراء.

وأضافت أوتونبايفا أن لدى الحكومة القرغيزية مجموعة واسعة من الاقتراحات والمشاريع المطروحة للدول المانحة بهدف إعادة إعمار البلاد وإخراجها من الأزمة الاقتصادية.

المصدر: الوكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)