رئيس الوزراء البريطاني: يجب ان لا يبقى قطاع غزة معسكر اعتقال كبيرا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51650/

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز خلال أول زيارة له إلى أنقرة، ان قطاع غزة يجب الا يبقى معسكر اعتقال كبير، داعيا الى تحقيق شفاف وصارم في الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية. كما تعهد كاميرون بمناصرة تركيا في مساعيها للحصول على عضوية كاملة في الاتحاد الاوروبي.

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز في أول زيارة له إلى أنقرة، قطاع غزة بأنه أشبه ما يكون بمعسكر اعتقال كبير.
وفي خطاب أمام البرلمان التركي، طالب كاميرون بأن تكون التحقيقات في الهجوم الإسرائيلي على قافلة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة صارمة وشفافة.

وقال كاميرون "يجب تغيير الوضع في غزة، ولا يجب ان يبقى معسكر اعتقال. وينبغي ان تكون هناك حرية لحركة الناس والمساعدات الانسانية في كل الاتجاهات".
واعرب رئيس الحكومة البريطانية أيضا عن أمله في ان تبدأ المفاوضات المباشرة بين الاسرائيلين والفلسطينيين خلال الأسابيع القليلة المقبلة. كما دعا تركيا الى الضغط كما يجب على كلا الجانبين.

كاميرون يعلن دعمه التام لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

تعهد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمناصرة تركيا في مساعيها للحصول على عضوية كاملة في الاتحاد الاوروبي. 
واشار كاميرون الذي بدأ أول زيارة رسمية له إلى أنقرة الى إن الاتحاد في حاجة إلى تركيا بما تتميز به من مقومات اقتصادية ونفوذ في منطقتي الشرق الاوسط ووسط آسيا. وأشار كاميرون إلى أن الوضع مع الرفض الذي تواجهه تركيا داخل الاتحاد مشابه لوضع بريطانيا عندما كانت تحاول الانضمام الى السوق الاوروبية المشتركة حتى عام 1973. 

وقال كاميرون "يمكنك أن تشعر حقا خلال محادثاتنا أن هناك رؤية مشتركة بيننا.. كلانا يؤمن بالمبادرات الحرة، وكلانا يؤمن بحلف الناتو والدفاع، وكل منا يريد بشدة أن تتمتع تركيا بالعضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي، وكلانا يعتقد أنه ليس عدلا أن يطلب من تركيا حراسة المعسكر بينما لا يسمح لها دخول الخيمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية