نجاد: أمريكا واسرائيل تحضران لعمليتين عسكريتين في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51645/

قال محمود أحمدي نجاد الرئيس الايراني يوم 27 يوليو/تموز في حديث ادلى به لقناة "برس تي في" الايرانية الناطقة باللغة الانجليزية ان الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل تحضران للقيام بعمليتين عسكريتين ضد دولتين في الشرق الاوسط في غضون الاشهر الثلاثة المقبلة.

قال محمود أحمدي نجاد الرئيس الايراني يوم 27 يوليو/تموز في حديث ادلى به لقناة "برس تي في" الايرانية الناطقة باللغة الانجليزية ان الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل تحضران للقيام بعمليتين عسكريتين ضد دولتين في الشرق الاوسط في غضون الاشهر الثلاثة المقبلة.
وصرح الرئيس الايراني بأن "لدينا معلومات يوثق بها تقول ان الامريكيين يعدون مؤامرة تهدف الى ممارسة الضغط النفسي على ايران. وتخطط امريكا لمهاجمة دولتين على الاقل في منطقة الشرق الاوسط في الاشهر الثلاثة المقبلة". ومع ذلك لم يحدد نجاد الدولتين.
وأضاف نجاد ان الاستراتيجية التي وضعتها الولايات المتحدة "ترمي أولا الى ايقاف التقدم والتنمية في ايران، وثانيا الى انقاذ النظام الصهيوني عن طريق المواجهة العسكرية". ودعا محمود أحمدي نجاد الرئيس الامريكي باراك اوباما لـ"عدم انتهاج سياسة" سلفه جورج بوش. ودعا نجاد روسيا الى "عدم اللعب على ايدي واشنطن، لان ذلك لا يستجيب للمصالح الوطنية الروسية". 
وتطرق الرئيس الايراني الى الملف النووي، حيث قال ان ايران ستستأنف في سبتمبر/ أيلول المقبل محادثاتها مع الدول الكبرى بشأن برنامج ايران النووي، ويعتبر نجاد ان انضمام تركيا والبرازيل لهذه المحادثات أمر مشروع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)