تنقلات في قيادة "بريتيش بتروليوم" على خلفية الخسائر التي تكبدتها بسبب الكارثة في خليج المكسيك

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51636/

اقرت شركة "بريتيش بتروليوم" البريطانية تعيين روبيرت دادلي الرئيس السابق لشركة "ت ن ك ـ بي بي" الروسية ـ البريطانية لمنصب رئاسة عملاق النفط البريطاني خلفا لتوني هايوارد الذي سيستقيل من منصبه مطلع أكتوبر/ تشرين الاول المقبل على خلفية خسائر الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي التي شكلت 17 مليار دولار.

اقرت الشركة البريطانية تعيين روبيرت دادلي الرئيس السابق لشركة "ت ن ك ـ بي بي" الروسية البريطانية لمنصب رئاسة "بريتيش بتروليوم" خلفا لـ توني هايوارد الذي سيستقيل من منصبه مطلع أكتوبر/ تشرين الاول المقبل.

وكشفت "بريتيش بتروليوم"  في تقريرها الذي نشرته يوم 27 يوليو/تموز حول نشاطها في الربع الثاني من العام الحالي أن خسائرها الصافية تجاوزت 17 مليار دولار خلال هذه الفترة، فيما شكلت ارباحها لنفس الفترة من العام الماضي  4 مليارات ونصف المليار دولار.
كما اعلن مجلس ادارة الشركة عن عزمه بيع اصول بقيمة ثلاثين مليار دولار في الاشهر الـ18 المقبلة لتغطية تكاليف التسرب النفطي الذي نجم عن انفجار منصة بئر في مياه خليج المكسيك قبالة ولاية لويزيانا الامريكية.
ويعتبر روبيرت دادلي الذي يقود اعمال ازالة اثار التسرب النفطي من افضل المرشحين لمنصب رئاسة "بريتيش بتروليوم". وكان دادلي يشغل منصب ادارة شركة "ت ن ك ـ بي بي"  البريطاية ـ الروسية التابعة لها لحوالي ستة سنوات تمكن  خلال هذه الفترة  الصعبة من تحويل الشركة الى احدى ماركات التجزئة الاكثر نجاحا في السوق الروسية... وخبرته دون شك ستسهم في انقاذ "بي بي"  من هذه الازمة.

هذا واتخذ مجلس المدراء لشركة "بريتيش بتروليوم" قرارا بتعيين توني هايوارد الذي يترك منصب  رئيس الشركة في منصب رئيس شركة "ت ن ك ـ بي بي" البريطانية ـ الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم