وسائل الاعلام البريطانية تفيد باستقالة قريبة لرئيس "بريتيش بتروليوم"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51629/

سيعلن رئيس شركة "بريتيش بتروليوم" توني هايوارد في اقرب وقت عن استقالته. افادت بذلك قناة "بي بي سي" نقلا عن مصادرها الخاصة يوم 27 يوليو/تموز. ويعزي سبب استقالة هايوارد الى الكارثة التي حدثت في بئر بحرية عائدة للشركة في خليج المكسيك.

سيعلن رئيس شركة "بريتيش بتروليوم" توني هايوارد في اقرب وقت عن استقالته. افادت بذلك قناة "بي بي سي" نقلا عن مصادرها الخاصة يوم 27 يوليو/تموز. ويعزي سبب استقالة هايوارد الى الكارثة التي حدثت في بئر بحرية عائدة للشركة في خليج المكسيك، علما ان هذه الكارثة تعتبر اكبر نكبة في تاريخ استخراج النفط اسفرت عن مصرع 11 شخصا والحاق ضرر هائل بالبيئة نتيجة تسرب النفط الى مياه الخليج.

ويفترض ان تنشر الشركة يوم الثلاثاء تقريرها عن نشاطها في الربع الثاني من العام الحالي.
من جانبها اعلنت قناة "سكاي نيوز" الفضائية البريطانية استنادا الى مصدر في مجلس مدراء شركة "بي بي" انه سيقترح على هايوارد منصب رئيس مجموعة الطاقة الروسية ـ البريطانية "ت ن ك ـ بي بي" التي تعتبر الشركة الثالثة من حيث حجم النفط المستخرج في روسيا.
كما تفيد وسائل الاعلام انه سيخلف هايوارد في منصبه رئيس "بريتيش بتروليوم" روبرت دادلي الذي قاد اعمال ازالة اثار الكارثة في خليج المكسيك وترأس في السابق مجموعة "ت ن ك ـ بي بي". وهكذا فبالمقابل سيشغل هايوارد في موسكو المنصب الذي كان يشغل دادلي في وقت سابق. 
وفي تطور ذي صلة نفى نائب رئيس  مجموعة "ت ن ك ـ  بي بي" الروسية البريطانية المشتركة مكسيم بارسكي عزم شركة "بريتش بيتروليوم" بيع حصتها في "ت ن ك ـ  بي بي" لشركتي "غازبروم" أو "روس نفط" الروسيتين.
وكانت صحيفة "تايمز" البريطانية قد افادت ان "بي بي" تعتزم بيع حصتها في شركة "ت ن ك ـ بي بي"  التابعة لها، بحجة تمويل تكاليف ازالة الكارثة في خليج المكسيك، فيما يستبعد خبراء هذا الاحتمال كون الاخيرة من الفروع الاكثر ربحية للعملاق البريطاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم