استيلاء الحوثيين على موقعين عسكريين شمال اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51627/

أكدت مصادر ميدانية بمديرية حرف سفيان شمال اليمن إستيلاء الحوثيين على موقعين عسكريين في تلك المنطقة وسقوط أكثر من 30 شخصا بين قتيل وجريح إثر اشتباكات ضارية بين الحوثيين وقبائل بن عزيز الموالية للحكومة. كما أكدت المصادر استسلام موقع اللبداء العسكري، الواقع غرب مديرية حرف سفيان، مشيرة الى أسر الحوثيين مئات الجنود.

أكدت مصادر ميدانية بمديرية حرف سفيان شمال اليمن إستيلاء الحوثيين على موقعين عسكريين في تلك المنطقة وسقوط أكثر من 30 شخصا بين قتيل وجريح إثر اشتباكات ضارية بين الحوثيين وقبائل بن عزيز الموالية للحكومة.
وأوضحت المصادر أن موقع الزعلاء العسكري الواقع شمال حرف سفيان سقط في يد الحوثيين بعد مواجهات عنيفة استخدم فيها الحوثيون الدبابات بينما قام الجيش الداعم لقبائل بن عزيز، باطلاق ثلاث صواريخ بعيدة المدى على مواقع الحوثيين.
وقال احد وجهاء القبائل رافضا كشف هويته لوكالة فرانس برس ان "الحوثيين استولوا على موقع الزعلاء العسكري واعتقلوا كل الجنود الذين كانوا موجودين فيه".
وقدر مصدر عسكري في المنطقة عدد الجنود الذين اعتقلهم المتمردون بـ70 عنصرا.
ويعتبر الزعلاء موقعا استراتيجيا لانه يسيطر على كامل منطقة العميشية والمناطق المجاورة لها، وكذلك على الطريق التي تربط بين صنعاء وصعدة.
كما أكدت مصادر امنية استسلام موقع اللبداء العسكري، الواقع غرب مديرية حرف سفيان، مشيرة الى أسر الحوثيين مئات الجنود.
يأتي ذلك بعد ساعات من مطالبة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح جماعة الحوثي تنفيذ الشروط الست عبر اللجنة الوطنية المعنية بالاشراف على ايقاف الحرب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية