الخارجية الروسية تندد بفرض عقوبات اوروبية جديدة ضد إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51626/

ندد أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز بقرار مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات إضافية ضد إيران. وأكد نيستيرينكو أن العقوبات الأوروبية الجديدة مثل العقوبت الأمريكية الأحادية الجانب التي أقرتها واشنطن الشهر الماضي، تذهب الى أبعد بكثير مما يتطلب نظام حظر الانتشار النووي فيما يخص قضية البرنامج النووي الإيراني.

ندد أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز بقرار مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات إضافية ضد إيران.
وأكد نيستيرينكو أن العقوبات الأوروبية الجديدة مثل العقوبت الأمريكية الأحادية الجانب التي أقرتها واشنطن الشهر الماضي، تذهب الى أبعد بكثير مما يتطلب نظام حظر الانتشار النووي فيما يخص قضية البرنامج النووي الإيراني.
وقال الدبلوماسي الروسي ان "اللجوء الى العقوبات الأحادية الجانب أو الجماعية التي تتجاوز العقوبات التي حددها مجلس الأمن الدولي، امر غير مقبول. انه لا يزعزع جهودها المشتركة لإيجاد حل سياسي دبلوماسي للقضية الإيرانية فحسب، بل وتظهر تجاهل هذه الدول لمضمون قرار مجلس الأمن بهذا الشأن".
وأشار نيستيرينكو الى أن موسكو ترفض قطعا تطبيق القوانين الأمريكية أو الأوروبية الداخلية تجاه دول ثالثة، واستخدام العقوبات ضد شركات وأشخاص يلتزمون بقرارات مجلس الأمن حول إيران.
طهران: العقوبات الأوروبية الجديدة لم تؤثر في الاقتصاد الإيراني

ندد رامين مهمان برست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية بفرض الاتحاد الاوروبي عقوبات إضافية ضد بلاده، واصفا إياها بأنها إجراءات من طرف واحد تدفع الى المواجهة وتفسد الأجواء، ولا تأثير لها في الاقتصاد الإيراني.
وقال مهمان برست في بيان نقلته وسائل اعلام ايرانية يوم الاثنين 26 يوليو/تموز إن العقوبات لا تعد أداة مؤثرة، وإنما من شأنها أن تؤدي للمزيد من تعقيد الأوضاع، وطالب بإصلاح المنهج الذي شكل ما أسماه الوضع غير السليم في العالم.
من جانبها رحبت واشنطن بالعقوبات الاحادية الجانب التي تبناها الاتحاد الأوروبي وكندا ضد طهران يوم الاثنين.
وقال فيليب كراولي الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن هذه العقوبات الجديدة ضد إيران تظهر قلق المجتمع الدولي العميق تجاه برنامجها النووي ورفضها تحمل مسؤولياتها الدولية.
وأضاف كراولي أن الرسالة واضحة لإيران، وتتمثل في "إما أن تتحمل مسؤولياتها الدولية أو تواجه مزيدا من العزلة والعواقب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك