بان كي مون يقرر إجراء تحقيق داخلي بصدد شفافية عمل الأمم المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51606/

اتخذ بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة قرارا بإجراء تحقيق داخلي بصدد شفافية عمل الهيئة الدولية وقدرتها على مقاومة الفساد. جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحفيين مصدر مطلع في أمانة الأمم المتحدة يوم الاثنين 26 يوليو/تموز. ومن المتوقع أن يعلن بان كي مون يوم الاثنين اسم المدير الجديد لقسم الرقابة الداخلية.

اتخذ بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة قرارا بإجراء تحقيق داخلي بصدد شفافية عمل الهيئة الدولية وقدرتها على مقاومة الفساد. جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحفيين مصدر مطلع في أمانة الأمم المتحدة  يوم الاثنين 26 يوليو/تموز.

وكانت إينغا بريت أهلينيوس مساعدة الامين العام للامم المتحدة  لشؤون مكافحة الفساد والتي ترأس قسم الرقابة الداخلية، قد شنّت هجوماً لاذعاً على كي مون، حيث اتهمته بالعمل على تقويض جهودها لمكافحة الفساد، وأنه يقود المنظمة إلى عهد من الانحدار. ورفض مارتن نسيركي المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة هذه الاتهامات الموجهة إلى بان كي مون.

ومن المتوقع أن يعلن بان كي مون يوم الاثنين اسم المدير الجديد لقسم الرقابة الداخلية الذي سيحل محل أهلينيوس. وأوضح المصدر أن المسؤول الأممي الجديد مواطن كندي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك