موسكو: تصريحات أحمدي نجاد بشأن موقف روسيا من الملف النووي الإيراني غير مقبولة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51602/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الاخيرة بشأن موقف روسيا من الملف النووي الإيراني غير مقبولة البتة. وجاء في بيان للوزارة أن على القيادة الإيرانية اتخاذ خطوات بناءة لتسوية الوضع بأسرع ما يمكن وهو ما تدعو إليه باستمرار روسيا واللجنة السداسية حول إيران.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الاخيرة بشأن موقف روسيا من الملف النووي الإيراني غير مقبولة البتة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر يوم الاثنين 26 يوليو/تموز " نحن نعتبر التصريحات الأخيرة للرئيس الإيراني أحمدي نجاد غير مقبولة البتة، حيث قام فيها بتشويه موقف روسيا الموضوعي وسياستنا المستقلة والبناءة تجاه القضية النووية الإيرانية من أجل إيجاد حل سياسي دبلوماسي لهذه القضية التي تثير قلقا مشروعا لدى المجتمع الدولي".

وأضاف البيان أن على القيادة الإيرانية اتخاذ خطوات بناءة وملموسة لتسوية الوضع بأسرع ما يمكن وهو ما تدعو إليه باستمرار روسيا واللجنة السداسية حول إيران بدلا من اطلاق التصريحلات العقيمة وغير المسؤولة.

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد حذر نظيره الروسي دميتري مدفيديف يوم الجمعة 23 يوليو/تموز من الانضمام إلى ما وصفه بمخطط  الولايات المتحدة ضد ايران، واتهم نجاد الرئيس الروسي بالتحول إلى ما اسماه الحلف الأمريكي ونشر الدعايات بشأن برنامج طهران النووي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)