جنرال امريكي: المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية رسالة واضحة الى بيونغ يانغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51587/

دخلت المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يومها الثاني، وتركزت عمليات الوحدات المشاركة يوم الاثنين 26 يوليو/تموز على التدريب على إطلاق النار ضد الغواصات.

دخلت المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يومها الثاني، وتركزت عمليات الوحدات المشاركة يوم الاثنين 26 يوليو/تموز على التدريب على إطلاق النار ضد الغواصات.
ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية عن القيادة المشتركة للقوات الكورية الجنوبية والأمريكية أن "تدريبات مضادة الغواصات" جرت بمشاركة حاملة الطائرات "جورج واشنطن" الأمريكية وسفينة "دوكوك" الحربية الكورية الجنوبية أكبر سفينة للنقل الحربي في آسيا، وحوالي 20 سفينة وغواصة من البلدين، بالإضافة الى 4 مقاتلات أمريكية من طراز " F-22" التي تعتبر الاكثر تطورا في العالم.
وقال الجنرال جيفري ريمينغتون نائب القائد العام للقوات الأمريكية الموجودة في  كوريا الجنوبية أن تحليق المقاتلات " F-22" فوق كوريا الجنوبية لأول مرة يؤكد التزام واشنطن بالتصدي لكافة الخطوات الاستفزازية التي قد تهدد الاستقرار في المنظقة.
من جانبه أكد الأميرال دان كلويد كبير المسؤولين الأمريكيين في القيادة المشتركة للمناورات، أكد ان هذه التدريبات تأتي بمثابة رسالة واضحة لكوريا الشمالية بان الولايات المتحدة لن تصبر على اية خطوات استفزازية جديدة من قبل بيونغ يانغ.
وتجدر الإشارة الى أن المناورات العسكرية المشتركة "روح لا تقهر"  التي انطلقت يوم الأحد في بحر اليابان، تجري بمشاركة حوالي 20 سفينة حربية وغواصة بما فيها حاملة الطائرات ومدمرات ذات  حمولة 3.200 و4.500 طن وغواصات بسعة 1.800 طن .
كما تشارك في المناورات حوالي 200 طائرحربية بما فيها المقاتلات من طراز" F-22"، وطائرة الإنذار المبكر من طراز" E-2C" و القاذفات من طراز "F/A-18A/C" بالإضافة إلى طائرات" F-15K" و "KF-16 وطائرات رصد الغواصات من طراز" P3-C" وطائرات مكافحة الغواصات وحوالي 8 الاف فرد من رجال القوات البحرية والجوية البرية.
وتجدر الإشارة الى ان المناورات المشتركةالأمريكية - الكورية الجنوبية  تجري على خلفية توتر امني نشأ في المنطقة بعد حادثة غرق السفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية. واتهمت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بالوقوف وراء الهجوم على  السفينة، في حين اعلنت لجنة تحقيق دولية ان طوربيدا اطلق من غواصة كورية شمالية تسبب في إغراق "تشيونان".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)