روسيا تستلم معلومات حول الطيار ياروشينكو المحتجز في الولايات المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51582/

اعلن رئيس الهيئة الفدرالية للرقابة على تداول المخدرات فكتور ايفانوف للصحفيين في 26 يوليو/تموز ان رجال شرطة مكافحة المخدرات الروس يدرسون المعلومات التي قدمها الجانب الامريكي عن الطيار قسطنطين ياروشينكو . وقد احتجز الطيار الروسي في العاصمة الليبيرية ومن ثم نقل سرا الى نيو يورك. ويتهم ياروشينكو بضلوعه في تنظيم تهريب الكوكايين من امريكا الجنوبية.

اعلن رئيس الهيئة الفدرالية للرقابة على تداول المخدرات فكتور ايفانوف للصحفيين في 26 يوليو/تموز ان رجال شرطة مكافحة المخدرات الروس يدرسون المعلومات التي قدمها الجانب الامريكي عن الطيار قسطنطين ياروشينكو .
يذكر ان الطيار الروسي (42 عاما) احتجز في اوائل يونيو/حزيران في عاصمة ليبيريا مونروفيا ثم نقل سرا الى نيويورك. ويتهم ياروشينكو مع عدد من المحتجزين بتنظيم تهيريب الكوكايين من امريكا الجنوبية. ويدعى ان ياروشينكو التقى في اوكرانيا في اوائل مارس/آذار مع احد اعضاء العصابة الاجرامية الدولية التي تزاول تهريب الكوكايين من فنزويلا وكولومبيا واتفق على تخصيص طائرة مع الطاقم لنقل 4 طنا من الكوكايين من جمهورية جنوب افريقيا الى ليبيريا، فيما يزعم الجانب الامريكي ان قسم من الكوكايين كان يجب ان ينقل الى غانا ومن هناك الى نيو يورك.
واثر نقله الى نيويورك وجهت السفارة الروسية في الولايات المتحدة مذكرة اتهمت فيها الجانب الامريكي بالخرق المتعمد لاتفاقية فيينا لحقوق الانسان والاتفاقية الثنائية التي تنص على الابلاغ المتبادل في حال احتجاز مواطنيهما.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)