كرزاي يأمر بفتح تحقيق في مقتل مدنيين في هجوم صاروخي بجنوب البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51575/

امر الرئيس الافغاني حامد كرزاي بفتح تحقيق لمعرفة مصدر النيران في هجوم صاروخي ادى يوم الجمعة 23 يوليو/تموز الى مقتل عدد كبير من المدنيين في ولاية هلمند الجنوبية. وذكر شهود عيان في وقت سابق أن 45 مدنيا لقوا مصرعهم وأصيب نحو 50 آخرين في ضربة صاروخية وجهتها قوات الناتو لأحد المنازل بقرية ريغي في منطقة سانجين بعد هجوم شنه مجموعة من المتمردين على دورية للناتو.

امر الرئيس الافغاني حامد كرزاي بفتح تحقيق لمعرفة مصدر النيران في هجوم صاروخي ادى يوم الجمعة 23 يوليو/تموز الى مقتل عدد كبير من المدنيين في ولاية هلمند الجنوبية.
وذكر شهود عيان في وقت سابق أن 45 مدنيا لقوا مصرعهم وأصيب نحو 50 آخرين في ضربة صاروخية وجهتها قوات الناتو لأحد المنازل بقرية ريغي في منطقة سانجين بعد هجوم شنته مجموعة من المتمردين على دورية للناتو.
واوضح الناطق باسم الرئاسة الأفغانية صديق صديقي ان الهجوم الصاروخي استهدف الجمعة قرية ريغي في منطقة سانجين بولاية هلمند، احد معاقل متمردي "طالبان".
واكد صديقي مقتل عدد كبير من المدنيين بينهم نساء واطفال جراء سقوط صواريخ على منازلهم. وقال "جرى الهجوم، لكننا لا نملك معلومات اخرى. وهذا ما سيوضحه مجلس الامن القومي الذي يحقق في الحادث" بطلب من الرئيس كرزاي.
وأضاف ان كرزاي اعرب عن "حزنه" وقدم تعازيه لعائلات الضحايا.
من جانبه أعلن حلف الناتو أنه يحقق في أنباء عن مقتل 45 مدنيا في الغارة الجوية يوم الجمعة.
وجاء الإعلان عن هذا الحادث تزامنا مع نشر حزمة من الوثائق السرية الامريكية  حول الحرب في أفغانستان، في موقع "ويكيليك" الاليكتروني، تكشف تفاصيل عمليات قتل لمدنيين افغان لم يعلن عنها خلال العملية العسكرية لقوات الناتو في الفترة من 2004 الى 2009 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك