تغريم فريق فيراري بمبلغ 100 ألف دولار

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51552/

غرم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" فريق فيراري بمبلغ قدرها 100 ألف دولار يوم الأحد 25 يوليو/تموز بسبب مخالفته للقوانين الرياضية لسباقات الفورمولا وان، وذاك بعد أن سمح البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري لزميله الإسباني فرناندو ألونسو بتجاوزه خلال جائزة ألمانيا الكبرى بطلب من مسؤولي الفريق.

غرم  الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" فريق فيراري  بمبلغ قدرها 100 ألف دولار يوم الأحد 25 يوليو/تموز بسبب مخالفته للقوانين الرياضية لسباقات الفورمولا وان، وذاك بعد أن سمح البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري لزميله الإسباني فرناندو ألونسو بتجاوزه خلال جائزة ألمانيا الكبرى بطلب من مسؤولي الفريق.

وقد قرر مراقبو مضمار هوكنهايم تغريم الفريق الايطالي، بعد أن أحرز الونسو جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان، متقدماً على زميله فيليبي ماسا الذي خفف من سرعته في اللفة الـ 49، لكي يتجاوزه زميله ألونسو حسب رأي المراقبين.

واستدعى مراقبو سباق هوكنهايم مدير فيراري ستيفانو دومينيكالي والمدير الرياضي ماسيمو ريفولا الى جانب ماسا وألونسو للتحقيق معهم حول ما حصل خلال السباق، ويبدو أن الاتحاد الدولي لم يقتنع ببراءة ما حصل، وبالتالي حول الفريق الإيطالي الى مجلسه العالمي للتحقيق معه، دون أن يكشف عن موعد الجلسة لكنه أشار بأن "الحصان الجامح" سيدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف دولار بسبب هذه المخالفة التي قد تحمل معها عقوبات إضافية بحق الفريق الإيطالي.

وبدا واضحاً رغم نفي الفريق الإيطالي وعلى رأسهم مديره ستيفانو دومينيكالي، أن مهندس السباق الخاص بماسا، روب سميدلي، طلب من البرازيلي أن يسمح لزميله بتجاوزه عندما قال له في اتصال سمعه جميع الذين تابعوا السباق على شاشات التلفاز: "حسنا، فرناندو أسرع منك، هل بإمكانك التأكيد انك فهمت الرسالة"، وفهم ماسا الرسالة بوضوح لأنه سمح لزميله بتجاوزه بعدما خفف سرعة سيارته عند المنعطف السادس لحلبة هوكنهايم وذلك قبل 18 لفة على نهاية السباق.

وتوجه سميدلي مجدداً إلى ماسا بعد أن سمح الأخير لألونسو بتجاوزه، قائلاً "شاب طيب-حافظ على مركزك الآن، أنا متأسف".

ونفى دومينيكالي أن يكون فريقه وجه أمراً لماسا بالتخلي عن مركزه والسماح لزميله بتجاوزه، قائلاً "زودنا السائق بالمعلومات، لم يصدر الفريق أمراً بل أن ماسا اتخذ قرار السماح لألونسو بتجاوزه".

وعلق مدير "سكوديريا" على الاعتذار الذي تقدم به سميدلي إلى ماسا، مشيراً إلى أن المهندس اعتذر من السائق البرازيلي لأن سيارة ألونسو كانت أسرع من سيارته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا