الاميرال مولن يصل افغانستان للقاء الجنرال بترايوس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51550/

وصل الاميرال مايكل مولن قائد هيئة اركان الجيوش الاميركية يوم الاحد 25 يوليو/تموز الى افغانستان للقاء قائد القوات الدولية الجنرال ديفيد بترايوس. وتأتي زيارة الاميرال الاميركي الى افغانستان بعد محطة له في اسلام اباد في محاولة للتنسيق مع الحكومة الباكستانية للحد من هجمات طالبان.

وصل الاميرال مايكل مولن قائد هيئة اركان الجيوش الاميركية يوم الاحد 25 يوليو/تموز الى افغانستان للقاء قائد القوات الدولية الجنرال ديفيد بترايوس فيما لا يزال البحث جاريا للعثور على جنديين اميركيين مفقودين منذ الجمعة.
وقد وصل الاميرال مولن في الصباح الى مدينة جلال اباد بشمال شرق افغانستان، والتقى جنودا متمركزين في قاعدة جويس قبل التوجه الى كابل لاجراء محادثات مع الجنرال بترايوس.
وقال الاميرال مولن "لا يمر يوم بدون ان افكر بتضحيات" الجنود الاميركيين، في الوقت الذي سجلت فيه القوات الدولية لاسيما الاميركية في الاسابيع الاخيرة اكبر الخسائر منذ 2001.
وشدد مولن على ضرورة التصدي للامر على الفور.

وتأتي زيارة الاميرال الاميركي الى افغانستان بعد محطة له في اسلام اباد في محاولة للتنسيق مع الحكومة الباكستانية للحد من هجمات طالبان.
 والتقى الأميرال مولن الجنرال طارق مجيد القائد الشرفي للقوات المسلحة الباكستانية، وبحث معه الأمن في المنطقة والمؤتمر الدولي للدول المانحة الذي انعقد في كابول هذا الأسبوع.
كما بحث الجانبان جهود باكستان ضد الإرهاب وعنف المتطرفين.
وأعرب مولن عن قلق الولايات المتحدة من الهجمات التي تتعرض لها قوات بلاده، وتنطلق من مواقع باكستانية، محذرا من خطورة الهجمات التي يشنها تنظيم جلال الدين حقاني.
وأكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية ان الولايات المتحدة ستواصل بيع الأسلحة إلى باكستان وأن ذلك لا يشكل تهديدا للهند.
ورحب مولن بالحوار الدائر بين الهند وباكستان، غير أنه أعرب عن إحباطه عقب فشل تلك المحادثات، كما أعرب عن قلقه إزاء دور أجهزة المخابرات الباكستانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك